الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

نادي شبيبة يافاتي في رحلة للبحر الميت

كل العرب
نُشر: 09/01/12 17:41,  حُتلن: 07:32

أبناء الشبيبة تجولوا في أنحاء القدس العتيقة وقاموا بزيارة سوقه القديم والتمتع بالأجواء العامة المميّزة لسوق المدينة

افتتح نادي شبيبة يافاتي التابع للمركز الجماهيري، العام الجديد، برحلة ترفيهيّة الى البحر الميت وقد قام أعضاء النادي بمرافقة المرشدين وافي كحيل وماعيان هيليل، بزيارة القدس القديمة والتجوال في أنحاءها، ومن ثم السفر الى البحر الميت وزيارة أماكن عديدة، جميلة جدا ً، من معالم جنوب البلاد. 

 

مسار الرحلة
قام شبيبة نادي يافاتي بزيارة القدس الشريف وقد تمتعوا بإلقاء نظرة عامة وشاملة للمدينة من نقطة مراقبة عالية، التي تبرز جميع معالم المدينة وتقاسيمها. كما تجوّل الشبيبة في أنحاء القدس العتيق، وقاموا بزيارة سوقه القديم والتمتع بالأجواء العامة المميّزة لسوق المدينة.
ومن ثم تحوّل المسار إلى صحراء القدس، لرؤية البحر الميت والأردن من نقطة مراقبة مختلفة، وزيارة "وادي الظبيان" التابع للمدينة، كما تلقّى الشبيبة شروحات تاريخيّة حول الرسومات المختلفة التي أحاطت بالمكان ومنها خارطة البحر الميت وأهميّته الاستراتيجية.
وقد أمضى أعضاء النادي ليلته في نزل "عين جدي"، ليتسنى لهم المشاركة في مسار "جيبات" زاروا خلاله جبل الملح، وتم ارشادهم بملخّص صغير حول علاقة الأردن واسرائيل وأهمية تصدير الملح للدولة، كونها المصّدر الأول للملح في الشرق الأوسط وأنحاء العالم.

مجلس الشبيبة
من الجدير بالذكر، أنه سيتم اجراء انتخابات برلمانية في نادي شبيبة يافاتي بتاريخ 26 يناير، لاختيار المجلس الممثّل للشبيبة، والذي يستطيع الشباب من خلاله، التأثير، التغيير والمشاركة الفعّالة في اتخاذ القرارات بما يخص نشاطات النادي وسيكون هذا المجلس حلقة الوصل بين النادي والمركز العربي اليهودي، لحثّ الشبيبة على الابداع والتنظيم والنشاط الاجتماعي وزيادة لثقافتهم الخاصّة بكل ما يخص مراحل التشريع والديمقراطية.
 

 

مقالات متعلقة