الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

المتطرفة ميخائيلي ترش المياه بوجه مجادلة خلال جلسة في الكنيست

كل العرب
نُشر: 09/01/12 12:06,  حُتلن: 19:45

ميخائيلي: على مجادلة أن يتعلم كيفية التحدث الى النساء وبنيتي تقديم شكوى للجنة السلوكية

مجادلة: ما قلته كان في نطاق جدال اعتيادي وقلت أمورا مقبولة ولم أتفوه بأية كلمة ذم تمس من احترامها

رئيس الكنيست: الحديث يدور عن حادث يمس بالكنيست كلها وعليه سأقدم شكوى للجنة السلوكية وننتظر تقرير اللجنة لنستمر في دراسة الحادث والأخذ بعين الاعتبار كافة أبعاده

مواجهة بين أعضاء الكنيست العرب وبين ميخائيلي في أعقاب نقاش حول قيام أحد مدراء المدارس العربية بالسماح لطلابه بالتظاهر في مسيرة لحقوق الإنسان في عرعرة

ميخائيلي وصفت خطوة مدير المدرسة العربي بالوقحة والفاشية واحتج النائب مجادلة على أقوالها وطالب بإسكاتها فورا وردا على ذلك ملأت ميخائيلي كأس ماء وقامت برش غالب مجادلة في وجهه

النائب غالب مجادلة في حديث للعرب.نت:

ليس مفاجئا من عضو الكنيست أنستاسيا ميخائيلي التصرف بشكل لا اخلاقي وغير برلماني

ميخائيلي توقعت مني رد فعل تجاهها ولكن لم يصدر مني أي رد فعل إن كان كلاميا أو جسديا

لا تستطيع استفزازي لا هي ولا من هو أكبر منها ومررنا بهذه المشاهد والتمثيليات ولم تنجح في خطتها حيث لم أتحرك من مكاني

لن اعطيها فرصة لتشخصنا وتصورنا بأننا لسنا حضاريين ولسنا ديموقراطيين ولكن مهما تصرفوا سنتعامل بالقيم الأخلاقية الحميدة التي تنص عليها ثقافتنا العربية

نعمل على المحافظة على مصالح المجتمع العربي ونحن مستعدون في كل آن وأوان أن ندفع أي ثمن لذلك ولا تهزنا ميخائيلي وحزبها ولا من هو أكبر منها ونحن أقوياء وصامدون أقوى مما هي تعتقتد ومن يحمل أفكارها

قامت عضو الكنيست اليمينية المتطرفة أنستاسيا ميخائيلي برش عضو الكنيست العربي غالب مجادلة بالمياه بوجهه وذلك خلال نقاش جرى في إجتماع للجنة التربية والتعليم في الكنيست.

شاهدوا نقلا عن القناة السابعة

وإدعت ميخائيلي أن "النائب غالب مجادلة من حزب العمل أهانها ومس بإحترامها". وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه حدثت "مواجهة بين أعضاء الكنيست العرب وبين عضو الكنيست ميخائيلي خلال الجلسة في أعقاب نقاش حول سماح أحد مدراء المدارس العربية لطلابه بالمشاركة في مسيرة حقوق الإنسان في عرعرة حيث تم توبيخه من قبل الوزارة في أعقاب ذلك".
وكانت النائبة ميخائيلي قد وصفت خطوة مدير المدرسة العربي "بالوقحة والفاشية" حيث إحتج على خلفية ذلك النائب غالب مجادلة وطالب بإسكاتها فورا وردا على ذلك ملأت ميخائيلي كأس ماء وقامت برش غالب مجادلة في وجهه. وبعد رش الماء في وجهه قال غالب مجادلة موجها حديثه لرئيس اللجنة "أترى كيف لم أتأثر من الموقف؟ إن هذا التصرف الوقح والفاشي يقول كل شيء ويعبر عن كل شيء".

رش المياه
وقالت ميخائيلي لحظة خروجها من الجلسة "على مجادلة أن يتعلم كيفية التحدث الى النساء وبنيتي تقديم شكوى للجنة السلوكية". وفي السياق اقترح عضو الكنيست غالب مجادلة التعامل مع الحدث على محمل الجد مشيرا الى أنه لم يحصل في السابق أن قام عضو كنيست برش المياه بوجه نائب آخر. الحق في الحديث كان لي ومع هذا فإن رئيس اللجنة وقف الى جانب ميخائيلي وعليه أنا لست مشتبها بشيء لأن ميخائيلي هي من قامت برش المياه في وجهي وعلى ملابسي". وأضاف في رده على ادعاء ميخائيلي باهانته إياها "ما قلته كان في نطاق جدال اعتيادي وقلت أمورا مقبولة ولم أتفوه بأية كلمة ذم تمس من احترامها وعندما استمرت في مضايقتي ومنعي من الكلام قلت لها "اسكتي من فضلك".

ريفلين يقدم شكوى
وقالت رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين إنه سيقدم شكوى للجنة السلوكية لفحص الموضوع وأضاف "الحديث يدور عن حادث يمس بالكنيست كلها وعليه سأقدم شكوى للجنة السلوكية وننتظر تقرير اللجنة لنستمر في دراسة الحادث والأخذ بعين الاعتبار كافة أبعاده".

مجادلة للعرب: لن ولم أهتز
وقال عضو الكنيست غالب مجادلة في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على الحادثة ظهر اليوم الإثنين "ليس مفاجئا من عضو الكنيست أنستاسيا ميخائيلي التصرف بشكل لا اخلاقي وغير برلماني. كنا في جلسة لجنة التربية والتعليم حيث حاولت مقاطعتي عدة مرات فتوجهت لرئيس الجلسة لإيقافها حيث كنت في حق الكلام ولم تتجاوب مع رئيس الجلسة فما كان سوى تبادل كلمات النقاش ونتج عنها أن أخذت كأس ماء ورشته علي وعلى ملابسي". وتابع النائب غالب مجادلة حديثه للعرب بالقول " ميخائيلي توقعت مني رد فعل تجاهها ولكن لم يصدر مني أي رد فعل إن كان كلاميا أو جسديا واستمرينا في جدول اعمال الجلسة علما أن رئيس الكنيست قرر تقديم شكوى للجنة الطاعة السلوكية".

لا تستطيع استفزازي
وأكد مجادلة ردا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب "لا تستطيع استفزازي لا هي ولا من هو أكبر منها. مررنا بهذه المشاهد والتمثيليات ولم تنجح في خطتها حيث لم أتحرك من مكاني ولم أرد أي رد فعل وهذا كان استغراب وتقدير جميع أعضاء الكنيست". وأضاف "هدفها معروف. حاولت استفزازي سابقا عندما أبديت رأيي وتصديت لمشروع قانونها لمنع الآذان وجاءت الى مكتبي مع مساعدها وأرادت استفزازاي ولم تنجح ولن اعطيها فرصة لتشخصنا وتصورنا بأننا لسنا حضاريين ولسنا ديموقراطيين ولكن مهما تصرفوا سنتعامل بالقيم الأخلاقية الحميدة التي تنص عليها ثقافتنا العربية".

نحن أقوياء وصامدون
وأشار النائب غالب مجادلة " ميخائيلي تستفز دائما النواب العرب في كل مناسبة كي تكسب الرأي العام في مجتمعها تأييدا ومعنوية وهذا ليس جديدا وأكبر دليل القوانين الستة العنصرية التي تمت في العامين الأخيرين بمبادرة من حزبنا يسرائيل بيتينو". وختم النائب غالب مجادلة حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول "نحن هنا شاءت أم أبت لكوننا منتخبي الجمهور العربي، رضي من رضي "وزعل من زعل". نعمل على المحافظة على مصالح المجتمع العربي ونحن مستعدون في كل آن وأوان أن ندفع أي ثمن لذلك ولا تهزنا ميخائيلي وحزبها ولا من هو أكبر منها. نحن أقوياء وصامدون أقوى مما هي تعتقتد ومن يحمل أفكارها".



المتطرفة ميخائيلي ترش الماء بوجه النائب مجادلة


النائب مجادلة بعد رشه بالماء: تصرف عنصري وفاشي


ميخائيلي تغادر الجلسة بعد رش مجادلة بالمياه


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY