الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:01

عيد الميلاد المجيد رسالة محبة وسلام/ بقلم: د.حنا عيسى

كل العرب
نُشر: 07/01/12 13:09,  حُتلن: 13:12

 د.حنا عيسى:

العيد يحمل في معانيه وطياته الكثير وخاصة في فلسطين حيث فيها ولد السيد المسيح ونشر تعاليم ومبادئ الديانة المسيحية

ندعو الله أن يستجيب لأبناء الشعب الفلسطيني الذي على مدار عشرات السنين الماضية يعيش حالة الظلم و الاضطهاد والفقر

شعبنا الفلسطيني هو حامل رسالة المحبة و السلام منذ الأزل لأن الله اختاره لأن يكون الحارس الأمين على الأماكن الدينية المقدسة للديانات السماوية الثلاث

في السابع من كانون ثاني من كل عام يحتفل المسيحيون الشرقيون بعيد الميلاد المجيد .. هذا العيد الذي يحمل في معانيه وطياته الكثير وخاصة في فلسطين حيث فيها ولد السيد المسيح ونشر تعاليم ومبادئ الديانة المسيحية وصلب وقام من بين الأموات وصعد إلى السموات من اجل خلاص البشرية .

الاحتلال الإسرائيلي
نعم، هذا العيد يحل على المسيحيين في فلسطين والاحتلال الإسرائيلي لم يتوقف لحظة واحدة عن بطشه وأساليبه القمعية بحق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ...نعم إننا كمسيحيين في فلسطين وكجزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني نحتفل بميلاد المسيح تعبيرا عن إيماننا وعقيدتنا الراسخة بأن سيدنا المسيح سيكون دائما بجانبنا حتى نتخلص من الاحتلال وبطشه وعلى يقين أكيد من محبة يسوع لنا تخفف عنا أوجاعنا نتيجة الظروف القاسية و الصعبة التي نعيشها في فلسطين وأن يفك عنا الحصار التي تفرضه إسرائيل على شعبنا بحرمانه من التنقل من مكان إلى مكان .. اننا في فلسطين ندعو الله أن يستجيب لأبناء الشعب الفلسطيني الذي على مدار عشرات السنين الماضية يعيش حالة الظلم و لاضطهاد و الفقر، هذا الشعب الذي يطمح كباقي شعوب المعمورة للحصول على استقلاله وحريته..هذا الشعب الذي قدم الكثير كي يتحرر من براثين الاحتلال.

رسالة المحبة والسلام
شعبنا الفلسطيني هو حامل رسالة المحبة والسلام منذ الأزل لأن الله اختاره لأن يكون الحارس الأمين على الأماكن الدينية المقدسة للديانات السماوية الثلاث ..هذا الشعب الذي آمن ويؤمن بان الظلم لا يدوم وأن روح المحبة والوفاق هي التي تصنع الخير للشعوب وللبشرية جمعاء ...هذا الشعب الذي أبى أن يكون قاسيا على أحد لأنه ذاق طعم الظلم و المرارة ويتطلع إلى أن تسود العدالة المجتمع الدولي من خلال إحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

اللحمة الوطنية
إننا في أيام عيد الميلاد المجيد نطلب من الرب مخلصنا أن يعيد اللحمة الوطنية لأبناء شعبنا وأن يبقى أبناء الشعب الفلسطيني موحدين تجاه قضيتهم الاسمي "فلسطين" وأن تتحقق الوحدة الوطنية من خلال بناء جسور الثقة المتبادلة لأبناء الوطن الواحد الموحد.. إننا كمسحيين وكجزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ندعو دول العالم المحبة للسلام للوقوف إلى جانب قضيتنا الوطنية العادلة وإرغام دولة الاحتلال إلى الانصياع لقرارات الشرعية الدولية لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأن يعم السلام كافة أرجاء المعمورة.

نجمة السماء
ها هو العيد من جديد يطل علينا في كل سنة وفي مثل هذا اليوم تخضر شجرة الميلاد وتتلاءلىء نجمة السماء .. تدعونا لنفتح قلوبنا للنور..تدعونا للمحبة ..تبحث عن قلب صادق.... ليكون مغارة ليسوع المسيح..في مثل هذه اليوم نحتفل بميلاد المحبة... تقرع أجراس العيد .. مرنمين فرحين بولادة المخلص يسوع المسيح .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة