رياضة وشبابSports

عقب الفوز على الارجنتين وويلز: دونجا سعيد بجولة منتخب البرازيل الناجحة في لندن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البرازيل تفوز على الارجنتين وويلز

عبر دونجا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم عن سعادته بعد انتهاء جولة فريقه الودية القصيرة في لندن بتغلبه على منتخب ويلز 2-صفر ليسجل الفريق فوزه الثاني على التوالي محافظا على نظافة شباكه في المباراتين.
ولعب دونجا بتشكيل مختلف الى حد كبير عن تشكيل المباراة الماضية أمام الارجنتين التي انتهت بفوز البرازيل 3-صفر يوم الاحد مما يعكس الرغبة في مشاركة جميع اللاعبين.
وقال دونجا الذي لم يهزم على مدار ثلاث مباريات عقب توليه مسؤولية تدريب الفريق "لقد استفدنا الكثير من تلك المباريات سواء في داخل أو خارج الملعب. أظهر لاعبونا دافعا كبيرا وكانت هناك روح رائعة بين اللاعبين." وكانت البرازيل تعادلت 1-1 مع النرويج وديا الشهر الماضي في أول مباراة رسمية لدونجا.
وأعرب المدرب الجديد لمنتخب البرازيل عن سعادته بأداء فريقه أمام فريقين مختلفين في الاداء. وقال دونجا "أنا سعيد بأداء فريقي. الارجنتين لعبت جيدا وويلز تضغط جيدا ولا تترك مساحات كافية." وأضاف دونجا "لعبت الارجنتين مباراة مفتوحة لكن ويلز كانت حذرة للغاية."
وأكد دونجا ان فريقه طور من تحركاته بدون كرة لاختراق الدفاع كما استغل الضربات الثابتة في مباراة ويلز بصورة جيدة. وأضاف دونجا انه لم يفاجأ بتسجيل مارسيلو الظهير الايسر (18 عاما) لاول أهداف البرازيل أمام ويلز في أول مشاركة دولية له مؤكدا انه لعب مباراة رائعة.
وقال دونجا عن مارسيلو لاعب فلومينيزي البرازيلي "لقد فوجيء البعض عندما استدعيته ولكن الان نرى مهاراته. لديه أسلوب مميز في التدريب والمباريات. انه مبتسم دائما لكن لديه تصميم كبير." واعلن جون توشاك مدرب منتخب ويلز رضائه عن أداء فريقه في اللقاء.
وكانت ويلز قد خسرت مباراتها الافتتاحية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 يوم السبت أمام التشيك بنتيجة 1-2 في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
وقال توشاك "ادينا بشكل جيد لما يقرب من ساعة." وأضاف توشاك "لقد صنعنا بعض الفرص لكن التسجيل مازال هو المشكلة."

 

كلمات دلالية