الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

إغبارية:سموم التحريض العنصري أفرزت ممارسات يمينية متطرِّفة "الموت للعرب"

كل العرب
نُشر: 05/01/12 18:37,  حُتلن: 19:01

د. عفو:

نحن المواطنون العرب، أصحاب هذه الأرض ورثناها عن آبائنا وأجدادنا ومن حقنا أن ننال كامل حقوقنا كمواطنين أصليين وليس كمهاجرين قدموا إلى بلاد ليست لهم

نحن لا نعيش في جنة عدن بل يستطيع حتى الزائر الغريب إلى البلاد بسهولة وبدون مرشد، معرفة هوية البلد إذا كانت عربية من خلال مشاهدته للبنية التحتية المهترئة نتيجة لسياسة تضييق الخناق ومصادرة الأراضي العربية

في اقتراح مستعجل على جدول أعمال الكنيست تحدّث النائب د. عفو إغبارية (الجبهة)، عن تقرير الإتحاد الأوروبي الذي يدين حكومة نتانياهو بسبب سياستها العنصرية تجاه المواطنين الفلسطينيين العرب في إسرائيل، إذ يشير التقرير أن 3% من العرب فقط يمتلكون الأراضي على الرغم من أنهم يشكّلون 20% من عدد السكان وأن معدّل دخل المواطن العربي لا يبلغ إلا 61% من دخل المواطن اليهودي.
وهاجم د. عفو تصريحات وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان العنصرية التي وردت في وسائل الإعلام مؤخّرًا عندما قال إن تقرير الاتحاد الأوروبي المذكور معادي لليهود ومليء بالنفاق.


النائب عفو اغبارية


وقال د. عفو في كلمته، إن تبجُّح ليبرمان، بأن المواطنين العرب في إسرائيل يحظون بالديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي مقارنة بديمقراطية الدول العربية المجاورة، بل استطرد بأقواله هذه بمهاجمة الحكومات الأوروبية التي شاركت في إعداد التقرير، بوصفها أنها غير شرعية وليست موضوعية في مواقفها تجاه إسرائيل، كل ذلك كان، فقط لأن التقرير يشرح بعمق الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تواجهها الأقلية العربية في إسرائيل بسبب السياسة الاقتصادية المجحفة التي تمارسها حكومة إسرائيل، من خلال عدم توفير فرص العمل للمواطنين العرب في المؤسسات العامة وعدم توسيع مناطق النفوذ لإقامة مناطق صناعية في البلدات العربية. وكذلك شرح د. عفو ما ينطوي من وراء تصريحات ليبرمان ووزراء حكومة نتانياهو التضليلية وكأن أوضاع العرب في إسرائيل بألف خير وقال: "نحن لا نعيش في جنة عدن، بل يستطيع حتى الزائر الغريب إلى البلاد بسهولة وبدون مرشد، معرفة هوية البلد إذا كانت عربية، من خلال مشاهدته للبنية التحتية المهترئة واكتظاظ المساكن، نتيجة لسياسة تضييق الخناق ومصادرة الأراضي العربية وعدم توسيع مسطحات البناء.

مضايقات وتحريض عنصري
وأعطى د. عفو مثالاً حيًا حول ما واجهه اليهود من مضايقات وتحريض عنصري في جنوب أوكرايينا عندما كانو يتعرّضون لعبارات "الموت لليهود"، وقال د. عفو موجّهًا كلامه لوزير الخارجية ليبرمان: "مثل هذه العبارات التي سمعناها في الماضي من أصدقائك في جنوب أوكرايينا نسمعها اليوم في إسرائيل ولكن هذه المرّة ضد العرب "الموت للعرب"، وذلك بسبب سموم التحريض التي تبثّها أنت وأفراد حكومتك اليمينية المتطرِّفة ضد المواطنين العرب في البلاد.
وأضاف د. عفو: "نحن المواطنون العرب، أصحاب هذه الأرض، ورثناها عن آبائنا وأجدادنا ومن حقنا أن ننال كامل حقوقنا كمواطنين أصليين وليس كمهاجرين قدموا إلى بلاد ليست لهم".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY