الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 02:01

المتابعة تتبنى قضية الشباب الشفاعمريين وتجدد رفضها لمخطط برافار

كل العرب
نُشر: 05/01/12 16:17,  حُتلن: 18:08

المتابعة حصلت على نسخة عن مسودة المخطط البديل الذي وضعه المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب

المتابعة قررت تبني قضيتهم وتقديم الدعم المالي والمعنوي للشباب المتهمين وحث القيادات والجماهير على حضور جلسات المحاكم

لجنة المتابعة ناقشت العديد من المواضيع على رأسها قضيتي دعم الشباب الشفاعمريين المتهمين بقضية الإرهابي ناتان زادة والنضال ضد مخطط برافار الذي يستهدف أراضي وأهل النقب

ناقشت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في جلستها المنعقدة اليوم الخميس 5-1-2012 العديد من المواضيع على رأسها قضيتي دعم الشباب الشفاعمريين المتهمين بقضية الإرهابي ناتان زادة منفذ مجزرة شفاعمرو والنضال ضد مخطط برافار الذي يستهدف أراضي وأهل النقب.

 
صورة توضيحية من الارشيف

في موضوع الشباب الشفاعمريين قررت المتابعة تبني قضيتهم وتقديم الدعم المالي والمعنوي للشباب المتهمين وحث القيادات والجماهير على حضور جلسات المحاكم التي تتم ثلاث مرات في الأسبوع ووضع برنامج منظم لتنفيذ هذه القرارات والوقوف إلى جانب الشباب والتكفل بأتعاب المحامين، إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة تضم مركبات المتابعة واللجنة الشعبية في شفاعمرو والبلدية لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالقضية.

رفض مخطط برافار والتنسيق للتصدي له
أما في موضوع النقب فأكدت المتابعة مجددا رفضها لمخطط برافار وأنها ستسعى بالتنسيق مع لجنة التوجيه العليا لعرب النقب وأهالي النقب خاصة والجماهير العربية عامة وكافة الجهات الفاعلة للتصدي له. كذلك، حصلت المتابعة على نسخة عن مسودة المخطط البديل الذي وضعه المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، وستعرضها على مهنيين لوضع الملاحظات عليها قبل اتخاذ أي قرار باعتماد المخطط أو رفضه.

دعم فضيلة الشيخ رائد صلاح
وأكدت المتابعة في اجتماعها أيضا على دعمها لفضيلة الشيخ رائد صلاح في معركته التي يخوضها في المحاكم البريطانية ، علما أن يومي 6 و 8 يناير/كانون ثاني الجاري سيشهدان جلستين إضافيتين في هذه القضية التي يدافع فيها الشيخ عن قضايا الجماهير العربية.
واستنكرت المتابعة العديد من الأحداث التي شهدتها الآونة الأخيرة على رأسها:
1- استنكار ملاحقة النائب سعيد نفاع و أحد عشر شيخا من مشايخ الطائفة العربية الدرزية بسبب زيارتهم لسوريا، وتعتبر المتابعة مثل هذه الزيارات حق إنساني مشروع لا يجوز المساس به.
2- استنكار قرار اليمين الإسرائيلي بالتظاهر أمام بيت النائبة حنين زعبي وأمام مكاتب التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة والمناداة بشطب الحزب، فمثل هذا القرار هو اعتداء على كافة الجماهير العربية ويأتي في سياق استهدافها.
3- استنكار الاعتداءات المتكررة على رئيس مجلس جت المحلي خالد غرة وعلى أملاكه، وتتهم المتابعة الشرطة بالتقصير وتطالبها بالكشف عن المجرمين.
4- استنكار الاعتداء الهمجي والآثم الذي قامت به الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة وشرطة وزارة البيئة على مسجد "محمد الفاتح" في منطقة "بيارة أبو سيف" في مدينة يافا، واقتحامها المستهجن للمسجد ومصادرة جميع أجهزة ومكبرات الصوت، الأمر الذي يعتبر مساسا خطيرا بالمسجد وبمشاعر المسلمين وأهالي يافا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246491.56
BTC
0.51
CNY