أخبارNews & Politics

الحاخامات يوزعون صورة لساحات الاقصى دون قبة الصخرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الحاخامات يوزعون صورة لساحات المسجد الاقصى دون قبة الصخرة

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي:
ليس بالضرورة ان تظهر قبة الصخرة في هذه الصورة التي تعكس مرحلة تاريخية قديمة وجاءت بمناسبة عيد "الانوار" اليهودي


وزعت الحاخامية العسكرية على ضباط الجيش الاسرائيلي صورة لساحات المسجد الاقصى لا تظهر فيها قبة الصخرة ، وذلك بمناسبة عيد "الانوار" اليهودي .

المساس بالمقدسات
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الخميس فأن الصورة التي تم توزيعها حديثة وتظهر منطقة المسجد الاقصى كما هو وضعه الان ، ولكن لا تظهر في هذه الصورة قبة الصخرة ، وقد اعتبر احد ضباط الاحتياط توزيع هذه الصورة شئ غريب ، ولا يمكن للجيش الاسرائيلي نشر هذه الصورة خاصة انها جاءت من جهة رسمية .
وعلقت بعض المصادر في الجيش الاسرائيلي على هذه الصورة بانها جاءت بمناسبة عيد "الانوار" اليهودي ، تعبيرا عن مرحلة الحرب مع الرومان حيث لم تكن قبة الصخرة موجودة في تلك الفترة الزمنية ، في حين أكد نفس ضابط الاحتياط للصحيفة ان نشر هذه الصورة سيفتح المجال لحرب عالمية ، معتبرا المساس بالمقدسات في مدينة القدس شيئا خطيرا داعيا الحاخامية العسكرية للحذر الشديد في تناول هذه المواضيع .
الناطق باسم الجيش الاسرائيلي اعتبر توزيع هذه الصورة محاكاة لمرحلة تاريخية لم تكن قبة الصخرة موجودة ، لذلك ليس بالضرورة ان تظهر قبة الصخرة في هذه الصورة التي تعكس مرحلة تاريخية قديمة وجاءت بمناسبة عيد "الانوار" اليهودي ، لذلك لا يوجد ما يدعو للاسف من قبل الجيش على هذه الصورة .

كلمات دلالية