الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 10:02

سويد واغبارية:يجب الاهتمام بالشوارع الخطرة لتقليل عدد ضحايا حوادث الطرق

كل العرب
نُشر: 03/01/12 19:49,  حُتلن: 20:19

سويد واغبارية يطالبان بتوسيع شارع 444 في الطيبة وقلنسوة

عفو اغبارية طالب بتحسين وتوسيع شارع وادي عارة بسبب الازدحامات المرورية التي يشهدها باستمرار والاهتمام بضوابط الامان على طول الشارع

شاي برس: دائرة الاشغال العامة تبذل جهودًا كبيرة في تحسين وضع الشوارع في الجليل وتولي اهمية كبرى في معالجة الشوارع الحمراء التي تشهد حوادث سير كثيرة بحثت لجنة الاقتصاد البرلمانية اليوم الثلاثاء مشاريع دائرة الاشغال العامة في الجليل والنقب، بمشاركة النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية والنائب عفو اغبارية، وبمشاركة مدير عام "ماعتس" شاي برس، وكبار الموظفين في وزارة المواصلات.

 
النائب حنا سويد

وعرض مدير عام "ماعتس" اهم المشاريع التي تنفذها دائرته، في الجليل والنقب، وبضمنها مشاريع سكك الحديد من حيفا الى بيسان، ومن عكا الى كرمئيل، والتي قال انها ستنتهي في نهاية العام 2011.

تحسين وضع الشوارع في الجليل
وقال شاي برس: "إن دائرة الاشغال العامة تبذل جهودًا كبيرة في تحسين وضع الشوارع في الجليل، وتولي اهمية كبرى في معالجة الشوارع الحمراء التي تشهد حوادث سير كثيرة". وقال النائب حنا سويد: "إن المشاريع الكبيرة التي تقوم بها ماعتس ووزارة المواصلات هي مشاريع هامة، لكن يجب معالجة الشوارع الحمراء بشكل عاجل، لمنع وقوع المزيد من الضحايا"، وتطرق سويد الى شارع 65 الذي شهد حوادث قاتلة اودت بحياة 10 اشخاص في العام المنصرم، وشابة يانعة بالامس، وطلب من مدير ماعتس معالجة المفارق على هذا الشارع وعدم استمرار المماطلة بحجة النية بتوسيع الشارع في الاعوام القادمة.

المطالبة بتوسيع وتحسين ئارع وادي عارة
وطالب النائب عفو اغبارية بتحسين وتوسيع شارع وادي عارة بسبب الازدحامات المرورية التي يشهدها باستمرار، والاهتمام بضوابط الامان على طول الشارع، خاصة وأن التوقعات بانخفاض عدد المركبات بعد فتح المقطع الشمالي من شارع عابر اسرائيل لم تتحقق. وأكد اغبارية على ضرورة وضع المخططات لمعالجة الموضوع لأن اختناقات المرور في شارع وادي عارة بتزايد مستمر، ولا تحتمل.

إقامة مداخل آمنة للمصالح التجارية
وأثار النائبان سويد واغبارية قضية شارع 444 بين قلنسوة والطيبة، وطالبا بتوسيعه خاصة في المقطع القريب من قلنسوة باتجاه مفرق بيروتايم، واقامة مداخل آمنة للمصالح التجارية على جانبي الطريق، وفي المدخل الجنوبي للطيبة حيث يعاني هذا المقطع من اختناقات مرورية مستمرة ومقاطع ضيقة وخطرة. كذلك طالبت اعضاء الكنيست سويد واغبارية وروبرت طيبايف بانارة مفرق ساجور الذي يعتبر من اخطر المفارق في الشمال.

معالجة القضايا التي طرحها النائبان
ووعد مدير ماعتس والمهندس رايق سالم المهندس المسؤول عن الشوارع الرئيسية في وزارة المواصلات بمعالجة القضايا التي طرحها النائبان سويد واغبارية، وقال سالم: "إنه يتم العمل على اصدار خارطة جديدة للشوارع تحدد مسؤولية وتبعية كل شارع في البلاد، لأن هناك العديد من الشوارع التي لا تحظى باي رعاية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
231041.11
BTC
0.52
CNY