الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

مجلس الطلاب اللوائي العربي: نعم للقيادة الشابة المستقبلية

كل العرب
نُشر: 02/01/12 18:17,  حُتلن: 18:44

مخيم الشتاء ألتأهيلي للمجالس الطلابية البلدية والمدرسية افتتح في نزل الشبيبة في بيسان

المخيم استمر ثلاثة أيام خلالها تم تأهيل 79 طالبا وطالبة بموضوع القيادة والقادة حضروا من 22 بلدة عربية

برنامج المخيم اشتمل على فعاليات ومحاضرات في مواضيع مختلفة تهدف إلى تنمية روح القيادة والقادة وزرع القيم وتذويتها وتزويدهم بآليات عمل يعودون بها إلى بلداتهم لاستعمالها ونشرها بين أبناء الشبيبة في المجتمع العربي في البلاد

بحضور الأستاذ جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب – المجتمع العربي، والأستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية والجماهيرية في المدارس العربية، والأستاذ صالح أبو ريا المسؤول عن تطبيق قانون الشبيبة المجتمع العربي، افتتح مخيم الشتاء ألتأهيلي للمجالس الطلابية البلدية والمدرسية في نزل الشبيبة في بيسان بتاريخ 2011/12/28 والذي اختتم بساعات الظهيرة من يوم الجمعة الموافق بتاريخ 2011/12/30.

 

استمر المخيم ثلاثة أيام خلالها تم تأهيل 79 طالبا وطالبة بموضوع القيادة والقادة حضروا من 22 بلدة عربية. أشرفت على المخيم موجهة مجلس الطلاب أللوائي المربية ولاء جدعون بالتعاون مع مرشدي التربية الاجتماعية وهم المربية منال حسن والمربية كميليا سعدة والمربية سهى جيوسي والأستاذ أحمد البحيري.

تنمية روح القيادة والقادة
واشتمل برنامج المخيم على فعاليات ومحاضرات في مواضيع مختلفة تهدف إلى تنمية روح القيادة والقادة، زرع القيم وتذويتها، وتزويدهم بآليات عمل يعودون بها إلى بلداتهم لاستعمالها ونشرها بين أبناء الشبيبة في المجتمع العربي في البلاد. ومن هذه الفعاليات محاضرتين الأولى بموضوع الكحول والمخدرات مع الأستاذ قاسم طربيه والذي تطرق لسلبيات هذه الظاهرة وعواقبها. مع نهاية المحاضرة تمت مناقشة المضمون والوقوف على طرق مكافحتها وتجنبها. المحاضرة الثانية كانت تحت عنوان نهج حياة صحي وسليم قدمها الأستاذ فاتن غطاس والذي تحدث عن علاقة مرض السرطان بالغذاء، وتم التأكيد على أهمية غذائنا الشعبي التقليدي في الحد من تفشي هذا المرض.

عمل الطلاب على صفات القائد
ومن المواضيع الأخرى التي تم تناولها في المخيم فكانت صفات القائد والتي عمل عليها الطلاب بعد تقسيمهم إلى مجموعات تناولوا فيها نصوصا متنوعة تضمنت صفات القائد. ومع نهاية الفعالية لخص الطلاب الصفات واتخذوها كمفتاح لهم للعمل في الحقل. أهمية اللجان والتمثيل في مجلس الطلاب أللوائي، أنواع اللجان، مهام اللجان، انتخاب رؤساء للجان وكذلك الأعضاء شغلت حيزا لا بأس به من برنامج المخيم. بعدها تم تكريم الأستاذ غسان شما موجه مجلس الطلاب أللوائي السابق من قبل السكرتارية المصغرة للمجلس بالتعاون مع الموجهة ولاء جدعون.

تكتل المجموعة وتداخل الأعضاء
ولفعاليات التعارف كان دورا بارزا في تكتل المجموعة وتداخل الأعضاء ومشاركتهم الفعالة في جميع الفعاليات. شرائح وعرائض متنوعة تم عرضها على الطلاب تناولت قيما مختلفة تساهم في نجاع عمل القادة الشباب وتدفعهم قدما نحو النجاح، ومن هذه القيم: المثابرة، المسؤولية، تقبل الغير الاعتماد على النفس. كما وتخلل البرنامج أمسيتين فنيتين تم فيهما عرض مواهب الطلاب من ثمثيل درامي، غناء، زجل، دبكة، تقليد، رقص وشعر.

تغذية مرتدة مع المرشدات ومديرة المخيم
ومسك الختام كانت فعالية رياضية مع المربية راوية خوري والتي تفاعل معها الطلاب بشكل تام ورائع. ومن ثم اجتمع الطلاب لتلخيص المخيم مع تغذية مرتدة مع المرشدات ومديرة المخيم ولاء جدعون. وقد حصل كل طالب على ملف خاص به وشهادة اشتراك وبلوزة تحمل شعار القادة الشباب. نتمنى للقادة الشباب النجاح في مشوارهم والاستمرار في العمل نحو مجتمع أفضل"حدودنا هي السماء"

مقالات متعلقة