الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:02

المربي رفيق ملحم: سأطالب تعويضي بالخسارة التي سببها لي مجلس عارة

إبراهيم ابو عطا
نُشر: 03/01/12 18:05,  حُتلن: 23:51

المربي رفيق ملحم لموقع العرب:

تصرف رئيس المجلس المحلي ضدي لا يمكن تبريره ولا يعكس الا النوايا غير السليمة التي تطمح للاساءة لي دون أي ذنب أقترفه

الاجراءات التعسفية ضدي لم تحبط من عزيمتي، لن ولم تثنن عن عطائي الكبير غير المحدود لطلابي، وسأظل بعون الله تعالى قدوة لطلابي، معطاء بتفان دون كلل أو إنقاص

جراء هذه السلوكيات ضدي خسرت الكثير من الاموال فتوجهت الى البنوك للحصول على قروض الامر الذي جعلني أعاني من ضائقة مالية كبيرة جدا وسأتوجه الى القضاء مطالبا بكل هذه الخسارة 

فتحي مرزوق المتحدث باسم المجلس المحلي عرعرة:

نحن نحترم قرار المحكمة وأهلا بك في المدرسة وننتظر منك المزيد من العطاء لما فيه مصلحة للطلاب وللتربية والتعليم في عرعرة وعارة

نحن نقول للمربي رفيق ملحم مبروك وكفاك هذه الاتهامات والشعارات وإن قرار المجلس المحلي لم يكن سياسيا ولا شخصيا وإنما من منطلقة المصلحة للطلاب ومستقبل الطلاب

 فتح موقع العرب ملف قضية المربي رفيق ملحم والمجلس المحلي عرعرة من جديد، حيث كشف أن محكمة العمل القطرية في القدس ستبقي قرار محكمة العمل اللوائية في حيفا بقضية عينها. وتعود حيثيات هذا الملف حين كلف المربي ملحم باشغال منصب مدير مدرسة النهضة في وادي القصب في العام الدراسي 2009/2010، من قبل وزارة المعارف، قبل ان يتوجه لمشغله المجلس المحلي عرعرة-عارة طالبا عطلة بدون راتب.


المربي رفيق ملحم

هذا ورفض جميل مرزوق رئيس المجلس المحلي الموافقة على هذه العطلة مما دعا المربي ملحم التوجه الى محكمة العمل اللوائية في حيفا، والتي قررت في تاريخ 21 ايلول 2010، قبول طلب المربي ملحم والموافقة على اعتبار السنة المذكورة سنة عطلة بدون راتب، مع الحفاظ على كامل حقوقه. إضافة الى ذلك أقرت المحكمة في قرارها المذكور إعادة المربي ملحم الى عمله في المدرسة الثانوية في عرعرة، بعد أن كان رئيس المجلس المحلي قد أقدم على فصله من عمله، لنفس الاعتبارات غير المهنية وغير الموضوعية – على حد أقوال المربي رفيق ملحم الذي تحدث لموقع العرب والذي أشار الى أنه عمل كمربي 23 سنة في المدرسة الثانوية، مدرسا للغة العربية ومربيا ونائبا للمدير.

الابقاء على قرار محكمة العمل اللوائية
وأضاف المربي رفيق ملحم في حديثه لموقع العرب: "هذا القرار الذي أقرته محكمة العمل اللوائية لم يرق لرئيس المجلس المحلي جميل مرزوق، مما دعاني الى الاستئناف لمحكمة العمل القطرية في القدس، والتي أقرت بدورها في تاريخ 2 كانون الثاني 2012 الابقاء على قرار الحكم من محكمة العمل اللوائية ساري المفعول وشطب الاستئناف الذي قدمه رئيس المجلس المحلي". هذا وذكر المربي رفيق ملحم، بأن تصرف رئيس المجلس المحلي ضده لا يمكن تبريره ولا يعكس الا النوايا غير السليمة التي تطمح للاساءة للمربي ملحم دون أي ذنب يقترفه. ويضيف ملحم بقوله: "ما الذي أراد أن يحققه المجلس المحلي بمطاردتي هذه؟ من هو المنتفع من هذه الملاحقة الهوجاء وهذا الاستئناف؟ أليست المشاريع في عارة وعرعرة ووادي القصب أولى بهذه الاموال الطائلة التي أسرفت ببذخ على المحاكم والمحامين؟ هل يعقل أن يحارب المواطن بنفس الاموال التي يدفعها كضريبة مسكن-أرنونا"، ريثما تدفع للمحامين؟".

وظيفة أقل من السابق
وأضاف ملحم: "بمعنى آخر أنا مواطن من عرعرة أدفع ضريبة المسكن، ومن تلك الاموال أشارك في دفع أجرة المحامين الذي وقفوا ضدي في أروقة المحاكم". وذكر المربي ملحم أيضا، أنه ما زال مطاردا من قبل رئيس المجلس المحلي في عرعرة وحتى هذه اللحظة لم ينفذ رئيس المجلس قرار المحكمة اللوائية، بمنح المربي ملحم كامل حقوقه، بل أبقاه على حجم وظيفة أقل من السابق بنسبة 40%. يذكر أيضا أنه ورد في قرار محكمة العمل اللوائية في حيفا في قرار الحكم الصادر يوم 21 ايلول 2010، من خلال المعلومات أن المربي رفيق ملحم يعتبر مدرسا ناجحا جدا، ونائب مدير ناشطا منذ 17 عاما، وأنه محبوب من قبل طلابه والاهالي في عارة-عرعرة، والكل يشهد على ذلك، وهو ايضا غني عن التعريف إذ أنه حاصل على شهادتيّ لقب أول وشهادتيّ ماجيستير (في اللغة العربية وأدابها وفي الادارة التربوية) كذلك شهادة تدريس ورخصة تدريس ثابتة، وعشرات الدورات في مجال تعليمه وتخصصه. كما وأنه خرج العشرات من الافواج التي حصلت على معرفة كبيرة جدا في موضوع اللغة العربية بمستويات متفاوتة – ثلاث الى خمس وحدات تعليمية.

الاجراءات التعسفية
وأخيرا يختتم المربي ملحم قائلا: "هذه الاجراءات التعسفية ضدي لم تحبط من عزيمتي، لن ولم تثنن عن عطائي الكبير غير المحدود لطلابي، وسأظل بعون الله تعالى قدوة لطلابي، معطاء بتفان دون كلل أو إنقاص. طلابي هم ثروتي ولهم سيكون جل عطائي واهتمامي". لكن بالمقابل ذكر ملحم انه سيواصل مشواره للحصول على كامل حقوقه من المجلس المحلي بالوسائل والطرق القانونية لأن هذه هي مهنته ومصدر رزقه. كما وشكر المربي ملحم طاقم الدفاع عنه الذي كلفته نقابة المعلمين، وشكر مساندة النقابة له وخص بالذكر ران ايريز رئيس النقابة وغازي ايوب سكرتير المنطقة. كذلك ذكر المربي ملحم، بأنه جراء هذه السلوكيات ضده خسر الكثير من الاموال مما دعاه الامر الى التوجه الى البنوك والحصول على قروض، الامر الذي جعله يعاني من ضائقة مالية كبيرة جدا، ومن هذا المنطلق سيتوجه الى القضاء مطالبا بكل هذه الخسارة التي خسرها، اضافة الى ايام طويلة من القلق الذي عانى خلالها هو وأسرته المحبة المساندة.
 
تهاني المجلس وتعقيبه على اقوال المربي ملحم
وبالرغم من هذه الاتهامات من قبل المربي رفيق ملحم الا أن فتحي مرزوق المتحدث باسم المجلس المحلي عرعرة قدم المباركة والتهاني للمربي رفيق ملحم وقال لموقع العرب: "نحن نقول للمربي رفيق ملحم مبروك وكفاك هذه الاتهامات والشعارات، إن قرار المجلس المحلي لم يكن سياسيا ولا شخصيا وإنما من منطلقة المصلحة للطلاب ومستقبل الطلاب وما يصب في خدمة المدرسة وسير العملية التعليمية والتربوية فيها، إننا نريدك يا سيد رفيق ملحم أن تعود الى سابق عهدك وعطائك مثلما عرفناك وعهدناك، نحن نحترم قرار المحكمة وأهلا بك في المدرسة وننتظر منك المزيد من العطاء لما فيه مصلحة للطلاب وللتربية والتعليم في عرعرة وعارة، إننا نؤكد أن هذه الشعارات والاتهامات ليس لها أي مكان بيننا وبالعكس نحن نقول لك اهلا وسهلا بك وننتظر عطائك للطلاب وهذا الشعور وكأنك ملاحق عاريا من الحقيق لا احد يلاحقك ولا يطاردك انشغل في مهمتك في تربية الجيل القادم ومنفعة الطلاب ونتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح".

 
فتحي مرزوق

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240388.31
BTC
0.53
CNY