الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 18:02

هنيه: دماء شهداء مرمرة انتصرت على الحصار ولن نتنازل عن القدس والأقصى

كل العرب
نُشر: 02/01/12 15:16,  حُتلن: 21:59

إسماعيل هنية:

غزة انتصرت على المؤامرة وإن استراتيجية الاحتلال فشلت في غزة وإن شاء الله في كل فلسطين

الوفاء لدماء شهداء أسطول الحرية يعني أننا لن نتنازل عن القدس والأقصى وأن نصنع الحرية للأسرى الفلسطينيين

اليد الصهيونية الغادرة امتدت لتقتل من يتضامنون مع فلسطين وغزة على متن هذه السفينة الشامخة ومارسوا القرصنة بأبشع صورها

الهدف من الحرب التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على غزة قبل ثلاثة أعوام كانت إسقاط الحكومة المنتخبة وإخماد صوت المقاومة والصمود الفلسطيني

 شهداء أسطول الحرية وصلت لشاطئ غزة واختلطت بدماء آلاف الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني واستعادت الدور لهذا البلد المسلم العريق

أكد رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية إن الهدف من الحرب التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على غزة قبل ثلاثة أعوام "كانت إسقاط الحكومة المنتخبة وإخماد صوت المقاومة والصمود الفلسطيني". حديث هنية جاء خلال كلمة ألقاها من على متن سفينة "مافي مرمرة" التركية اليوم الإثنين، بعد لقائه بأهالي شهداء أسطول الحرية، حيث أضاف إن "اليد الصهيونية الغادرة امتدت لتقتل من يتضامنون مع فلسطين وغزة على متن هذه السفينة الشامخة، ومارسوا القرصنة بأبشع صورها في رسالة لتخويف العالم وقطع الصلة بينهم وبين فلسطين وغزة المحاصرة".

 
من اليمين: أردوغان وهنية

وقال هنية في كلمته من على متن سفينة مافي مرمرة: "أعلن انتصار دماء شهداء سفينة مرمرة على الحصار والانتصار على الاحتلال. دماء شهداء أسطول الحرية وصلت لشاطئ غزة واختلطت بدماء آلاف الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني واستعادت الدور لهذا البلد المسلم العريق".

الوفاء لدماء الشهداء
ووجه هنيه حديثه لقادة إسرائيل بالقول: "إن نجحتم في منع سفينة مرمرة من الوصول إلى غزة، فإن غزة وفلسطين وصلت إلى سفينة مرمرة "، مضيفًا إن "الوفاء لدماء شهداء أسطول الحرية يملي علينا أن نتسمك بأرضنا وحقنا ولن نتنازل عنه، والوفاء لدماء شهداء أسطول الحرية يعني أننا لن نتنازل عن القدس والأقصى وأن نصنع الحرية للأسرى الفلسطينيين".

فلسطين في قلب الاتراك
وتوجه هنية بالشكر للحكومة التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان، وقال إن "لقاءنا بأردوغان كان أخويًّا وحميمًا يعكس موقع فلسطين في قلب كل مواطن تركي"، كما توجه بالشكر "لكل أبناء الشعب التركي الشقيق بكل مكوناته وأحزابه وشرائحه الذين أكدوا أن فلسطين قضية محورية للشعب التركي والشكر لتركيا قيادة وشعبًا التي استضافت واحتضنت مجموعة من أبطال فلسطين الذين تحرروا في صفقة التبادل الأخيرة".

لن ننكسر أمام المحتل
وختم كلمته بالقول للمئات من المواطنين الأتراك الذي تجمعوا قبالة سفينة مرمرة: "نقول لكم بأننا لن ننكسر أمام المحتل ولن ننكسر أمام الحصار، وأقول من هنا من اسطنبول ومن على متن هذه السفينة: إن غزة انتصرت على المؤامرة وإن استراتيجية الاحتلال فشلت في غزة وإن شاء الله في كل فلسطين". وكان هنية وصل إلى تركيا الأحد، حيث التقى برئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، وذلك في إطار جولته التي بدأها من غزة الأحد الماضي حيث تشمل عدة دول عربية وإسلامية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
251995.30
BTC
0.51
CNY