الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 16:01

باسل نبواني فنان مبدع من مدرستي

من امين بشير
نُشر: 03/02/08 12:41

تقوم المدرسة الابتدائية ج في قرية المغار على ابتكار طريقة جديدة من حيث اعطاء اهمية واولوية للابداع الذي يلمسه المربون وادارة المدرسة على عدد من الطلاب فيها بحيث يساهمومساهمة كبيرة في تنمية تلك الطاقات الكامنة لدى الطلاب ويفرشون الطريق امامهم من اجل البقاء على مستوى الابداع وتطويره.



وكنا في موقع العرب قد اجرينا مقابلة موسعة مع الطالب غاندي زهر الدين سعد قبل مدة قصيرة حول اكتشافه لطريقة جديدة لحل مسألة حسابية وبالتالي تبين انه اصغر مكتشف بالعالم لما يتعلق بموضوع الرياضيات علماً انه في الصف الثاني.



واليوم التقت عدسة موقع العرب الفنان الطالب باسل رضا نبواني من مدرسة "ج" في المغار وهو في الصف الرابع وقد اكتشفت مربية الصف المعلمة اميرة جوعيه ان الطالب باسل لديه افكار ذات طابع مميز في فن الرسم ويقوم باعطاء الكثير من وقته لهذا المجال حتى انه يقوم بحل اسئلة الامتحان بسرعة فائقة ويأخذ قلمه ليرسم به حتى انتهاء الحصة ويحصل على علامة كاملة.



وتقول المربية اميرة ان الامر كان مفاجئا بالنسبة لي فكيف يكون ان يحل الاسئلة المعطاة له بكل هذه السرعة ويقوم وبشكل فوري بتجهيز نفسه للرسم الامر الذي لفت انتباهي لروعة الرسومات خاصة لجيله وكانت مشاورات مع مدير المدرسة المربي معضاد سرحان وكانت الفكرة بان نقيم له معرضاً فنياً لعرض رسوماته وفعلاً فقد جهز نفسه وجمع كل رسوماته ونظمناها بشكل معرض رائع.



المعرض الذي يظهر رسومات الطبيعة والحيوانات المعلقة على جدران المدرسة الداخلية قد شجع عدد من الطلاب لكي تكون لهم مساهمات اخرى وهذا ما يقوله المربي معضاد سرحان مدير المدرسة بان الخطوة التي بادرت اليها المدرسة كانت بمشاركة ما بين الطالب وولي امره ومربية الصف والمعلمات ولجنة اولياء امور الطلاب بهدف اعطاء هذا الطالب الرائع وبقية الطلاب فرصتهم في التعبير عن احاسيسهم وابداعاتهم وهو امر يجب ان يعطى لكل طالب.



والابداع كان له جذوره هذا ما قاله السيد رضا نبواني والد الطالب باسل فيقول بان ابنه قد التحق منذ الصغر بدورة رسم وفنون فنمى نجله هذه الموهبة واستطاع ان يكبر معها وها هي خطوة الهيئة التدريسية قد اعطته الدعم والثقة بنفسه لاكمال مسيرته الفنية والفضل يعود لمربية الصف والمعلمات اللواتي دعمنه باستمرار والشكر يقدم لهن ولادارة المدرسة ولجنة الآباء على دعمها المتواصل.



اما الفنان الصغير باسل نبواني فيقول:" تلقيت الدعم من والدي ومن مربية صفي ومعلماتي والاستاذ معضاد سرحان مدير المدرسة " وانا ارسم الكثير من المناظر التي اراها امامي الا ان اكثر ما يشدني هو الحيوانات وخاصة ما اشاهده في التلفزيون من رسومات وصور لحيوانات مختلفة .
ويأمل الفنان باسل ان يستطيع ان ينمي موهبته مستقبلاً ويستطيع ان ينافس في رسوماته كبار الرسامين.













مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231412.38
BTC
0.51
CNY