الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

تصريحات سواريز لم تكن جديرة بالثقة ومتضاربة ووجه عبارات عنصرية لإيفرا

كل العرب
نُشر: 02/01/12 09:38,  حُتلن: 10:32

تقرير:

ايفرا سأل سواريز لماذا قام بركله فاجابه الاخير بالاسبانية "بوركي تو ايريس نيغرو" أي ما معناه "لانك زنجي"

سواريز وصف ايفرا بعبارة "زنجي" سبع مرات خلال مباراة مانشستر يونايتد وليفربول على ملعب انفيلد في 15 تشرين الاول/اكتوبر الماضي

اعتبر الاتحاد الانكليزي بأن الشهادات التي تقدم بها مهاجم ليفربول الانكليزي الاوروغوياني لويس سواريز للدفاع عن نفسه تجاه الاتهامات التي وجهت اليه بتوجيه عبارات عنصرية الى الفرنسي باتريس ايفرا لم تكن "جديرة بالثقة" و"متضاربة". واذاع الاتحاد الانكليزي تقريرا مفصلا من 115 صفحة على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت اكد فيه بأن اعترافات سواريز كانت مناقضة تماما لما تفوه به باتجاه ايفرا.

 

وكشف التقرير بأن سواريز وصف ايفرا بعبارة "زنجي" سبع مرات خلال مباراة مانشستر يونايتد وليفربول على ملعب انفيلد في 15 تشرين الاول/اكتوبر الماضي. وبحسب القضاة في اللجنة التأديبية المنتدبة من قبل الاتحاد الانكليزي للنظر في هذه القضية فإن ايفرا سأل سواريز لماذا قام بركله فاجابه الاخير بالاسبانية "بوركي تو ايريس نيغرو" اي ما معناه "لانك زنجي".

كلام عنصري
ثم قام ايفرا بتهديده بتوجيه لكمة اليه في حال كرر جملته فرد عليه سواريز بالاسبانية مجددا "نو هابلو كون لوس نيغروس"، اي "انا لا اتكلم مع زنوج". وكان الاتحاد الانكليزي اوقف سواريز 8 مباريات وفرض عليه غرامة مالية مقدارها 60 الف دولار بعد اتهامه بتوجيه كلام عنصري باتجاه ايفرا. وحاول سواريز اعتبار بان توجيهه لكلمة "زنجي" لم تكن عدائية لكن الاتحاد الانكليزي لم يصدقه.

شهادة متضاربة
وقالت اللجنة التأديبية في تقريرها ايضا "كان السيد ايفرا شاهدا يمكن الوثوق باقواله، فقد تقدم بشهادته بهدوء ووضوح تأمين. كانت شهادته دائما صحيحة على الرغم من انه والسيد سواريز لم يتذكرا الحديث الذي تبادلاه بالتفصيل". واضافت "اما شهادة سواريز فلم تكن جديرة بالثقة خصوصا بان الامر يتعلق بمسألة حساسة. كانت شهادته دائمة متضاربة مع شريط الفيديو".

كلمات نابية
وتابعت "اعتبر سواريز بان استعماله لكلمة زنجي كانت للتحبب لكننا رفضنا هذا الامر". وختمت "عقوبة الايقاف لثماني مباريات جاءت بسبب استعمال سواريز لكلمات نابية تتعلق بلون بشرة ايفرا". يذكر أن ليفربول قرر استئناف القرار.

مقالات متعلقة

Got