الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

لجنة تقصي الحقائق: المتابعة همشت توصياتنا وعادت للتعاون مع لجان الحج

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 30/12/11 12:17,  حُتلن: 16:54

بيان لجنة تقصي الحقائق:

إعفاء جمعيات الحج والعمرة وإعفاء العاملين في هذه الجمعيات من تسجيل وتسفير الحجاج والمعتمرين

اقامة جسم قانوني بديل يعمل بمهنية وشفافية خاضع لجهاز مراقبة مهني ويدار حسب قوانين الإدارة الحديثة والسليمة وهو يقوم بتسجيل وتسفير الحجاج والمعتمرين

إعادة تنظيم العلاقة وصياغة الاتفاقيات مع وزارة الأوقاف الأردنية من أجل الوصول إلى توفير سبل الراحة النفسية والجسدية والمالية للحجاج والمعتمرين وتوفير الأجواء الروحانية لذلك

محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا:

مبادراتنا كانت وما زالت تصبو لإيجاد آليات تساهم في مهنية الموضوع والعمل على مساعدة الحجاج وتقليل العبء عليهم

وصل الى موقع العرب البيان التالي من لجنة تقصي الحقائق جاء فيه ما يلي:"لقد قدمت لجنة تقصي الحقائق تقريرها وتوصياتها بما يتعلق بموضوع عمل جمعيات ولجان الحج والعمرة إلى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بتاريخ 03.10.2011 والتي تلخصت بما يلي:

كل العرب تكشف:توصية بانهاء عمل لجان الحج والعمرة وإقامة هيئة جديدة

1. إعفاء جمعيات الحج والعمرة وإعفاء العاملين في هذه الجمعيات من تسجيل وتسفير الحجاج والمعتمرين.
2. اقامة جسم قانوني بديل يعمل بمهنية وشفافية خاضع لجهاز مراقبة مهني ويدار حسب قوانين الإدارة الحديثة والسليمة وهو يقوم بتسجيل وتسفير الحجاج والمعتمرين.
3. إعادة تنظيم العلاقة وصياغة الاتفاقيات مع وزارة الأوقاف الأردنية من أجل الوصول إلى توفير سبل الراحة النفسية والجسدية والمالية للحجاج والمعتمرين وتوفير الأجواء الروحانية لذلك".

التغيير لمصلحة جمهور المسلمين
وجاء في بيان اللجنة أنه "في كتاب التكليف وفي المؤتمر الصحفي من تاريخ 03.10.2011 التزمت لجنة المتابعة العليا بتبني وتنفيذ جميع توصيات لجنة التقصي، وبدأت بالتخطيط والتحضير للتنفيذ. إن موقف لجنة التقصي المبدئي منذ البداية أن عملها ينتهي عند تسليم التقرير، ولكن نزولاً عند طلب لجنة المتابعة لمساعدتها بوضع آلية عملية لتنفيذ هذه التوصيات، وبعد ضغوط كبيرة، وافقت لجنة التقصي على أن تكون بمثابة لجنة مراقبة للجسم الجديد لمدة سنة، مساهمةً منها لإحداث التغيير لمصلحة جمهور المسلمين في هذه البلاد".
وأضاف البيان: "مؤخراً فوجئت لجنة التقصي بالاتفاق بين لجنة المتابعة العليا وجمعيات الحج والعمرة بالعمل المشترك، بعيداً كل البعد عن توصيات لجنة التقصي. لذا، تعلن لجنة التقصي انها ليست جزءاً من هذا الاتفاق، وتعبر عن أسفها الشديد بعدم تبني وتنفيذ توصياتها من قبل لجنة المتابعة العليا، بالرغم من تعهدها الخطي بذلك، وستبقى لجنة التقصي وتوصياتها هي العمل المهني والشفاف الذي كان الهدف منه مصلحة الحجاج والمعتمرين، وتحسين ظروفهم وإعادة القدسية لهذا النسك العظيم".

تعقيب محمد زيدان
هذا وفي اتصال خاص مع محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة قال معقبا على هذا البيان "بالتأكيد نحن نؤكد أن مبادراتنا كانت وما زالت تصبو لإيجاد آليات تساهم في مهنية الموضوع والعمل على مساعدة الحجاج وتقليل العبء عليهم، من هنا أقول لكم هذا ردي الاولي حيث أنني متواجد حاليا في مهمة رسمية في الاردن وسأعود مساء اليوم الى البلاد وسأرد بالكامل على هذه التطورات بعد التشاور مع باقي الاطراف المشاركة والشريكة في هذه المبادرة لتقصي الحقائق وباقي الاطراف المشاركة في لجنة المتابعة".

محمد زيدان: العقلية الاسرائيلية العنيفة لم تتغير وستقلب الطاولة على رؤوسهم
محمد زيدان

لجنة الحج والعمرة: بقايا حزب العمل لن تكون بديلا لشيء في وسطنا العربي والاسلامي

كل العرب تكشف:توصية بانهاء عمل لجان الحج والعمرة وإقامة هيئة جديدة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY