الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

تخصيص قسم كبير من ميزانية بلدية تل أبيب يافا لعام 2012 للسكان العرب

كل العرب
نُشر: 29/12/11 11:54,  حُتلن: 13:51

أحمد مشهراوي:

نحن مستمرون في التقدم والعمل لأجل سكان المدينة

أحمد الله وأمل أن يعيننا على الاستمرار في تحقيق النتائج لصالح أبناء شعبنا

صادق المجلس البلدي في بلدية تل أبيب يافا مساء الاثنين 2011/12/26 بأغلبية 23 صوتا مقابل 8 أصوات على ميزانية البلدية لعام 2012 التي تقدر بحوالي 5 مليار شيكل.

التصويت على الميزانية
هذا وقد دارت مفاوضات مكثفة بين كتلة ميرتس وبين ديوان مدير عام البلدية على خلفية طلبات قائمة ميرتس حيث تمخضت هذه المفاوضات قبل ساعة من التصويت على الميزانية عن توقيع اتفاقية بين ميرتس وبين مدير عام البلدية مناحم ليبه.
وقد تضمن هذا الاتفاق 13 بندا خصصت 5 بنود من بينها للوسط العربي في يافا وتشمل هذه البنود المطالبة:

بنود المطالبة
1. بناء مدرسة للتعليم الخاص في يافا بناء على قرار المجلس البلدي وعلى ضوء وجود أراء مختلفة على المستوى المهني بخصوص هذا الموضوع ستنفذ دراسة ميدانية لفحص إنشاء مدرسة للتعليم الخاص باللغة العربية.
وستتم الدراسة الميدانية بمشاركة نائبة رئيس البلدية، ميتال لهابي وعضو المجلس البلدي احمد مشهراوي. حيث ستتم مناقشه النتائج خلال شهر بحضور مدير عام البلدية وجهات مختصة وفي حالة ظهور خلافات حول الموضوع سيطرح الموضوع على رئيس البلدية. بالتوازي مع ذلك سيسعى مدير قسم التعليم بالتعاون مع قسم الممتلكات في البلدية إلى العثور على مبنى لإقامة مدرسة للتعليم الخاص خاصة بالوسط العربي في يافا حسب نتائج الدراسة الميدانية المذكورة.

أحمد مشهراوي رئيساً للجنة الفرعية لمستحقي السكن من عرب يافا
أحمد مشهراوي
 

المساعدة في بناء أسور المقابر الإسلامية والمسيحية 
 2. تعجيل إنشاء مدرسة متميزة عربية – يهودية في يافا بناء على طلب قائمة ميرتس لإنشاء مدرسة متميزة عربية – يهودية تتبنى توجه يعتمد على الهوية والحوار في مجتمع مختلط سيقوم نائب مدير عام دائرة التخطيط في البلدية ومديرية التعليم بتسريع القيام بدراسة ميدانية لفحص إمكانية بناء هذه المدرسة وسط مشاركة واطلاع نائب رئيس البلدية وعضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي على مجريات ونتائج الدراسة الميدانية.
3. مضاعفة المعونات للجمعيات الدينية العربية بناء على طلب عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي لمضاعفة الدعم المقدم للهيئة الإسلامية وللجمعية الأرثوذكسية في يافا ( ما مجمله 80 الف شيكل) ستقوم لجنة الدعم لعام 2012 بفحص ذلك بشكل ايجابي.
4. المساعدة في بناء أسور المقابر الإسلامية والمسيحية في شارع كديم
على ضوء طرح الموضوع من قبل عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي مباشرة بعد الاعتداء على المقابر سيتم فحص إمكانية تقديم دعم من قبل البلدية لبناء سياج في الجهة الغربية من المقابر الإسلامية والمسيحية الموجودة في شارع كديم.
5. سكن في متناول الجميع للسكان العرب في يافا سيتم إخراج المشروع الموجود في شارع ميخائيل أنجلو إلى حيز التنفيذ خلال عام 2012 وكذلك ستستمر الجهود لتنفيذ قرار الحكومة الخاص بالناقصات المتعلقة بأراضي المنهال. حيث سيتم ذلك وسط اطلاع عضو المجلس لبلدي احمد مشهراوي على مجريات الأمور بشكل كامل.
وضع لوائح إعلانات في شوارع يافا حسب القائمة التي قدمها عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي ومخطط مهندس البلدية سيتم نصب 30 لوحة إعلانات أضافية في شوارع يافا.

وقد عقب عضو المجلس البلدي، أحمد مشهراوي على هذا الانجاز قائلا: نحن مستمرون في التقدم والعمل لأجل سكان المدينة لقد أكلت لنا هذه الرسالة ونحن بدورنا نحاول تأديتها على أكمل وجه، لقد تم هنا انجاز انجازات حقيقية ومهمة فنحن نبتعد عن الكلام ونركز على العمل والنتائج.
فأنا أحمد الله وأمل أن يعيننا على الاستمرار في تحقيق النتائج لصالح أبناء شعبنا. هذه الوثيقة تجمل نضال مستميت ومنهك أمام ديوان رئيس البلدية ولم تأتي ثمرته بسهولة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244229.53
BTC
0.53
CNY