الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

مدير عام وزارة الرفاه الاجتماعي يقدم مبلغ 180 الف شيقل دعما لجمعية الشفاعة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 28/12/11 22:30,  حُتلن: 11:16

المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع:

إذا كانت دول العالم تحتفي في هذه الايام بيوم المعاق العالمي، فإن كفرقرع وعدت فأوفت بوعودها تجاه المعاقين

ناحوم ايسكوفيتش مدير عام وزارة الرفتاه الاجتماعي:

زيارة وزارة الرفاه لقرية كفرقرع يستهدف تعزيز التعاون والمشاركة بقضايا مختلفة تهدف الى تطوير وتدعيم خدمات الرفاه الاجتماعي

"إن أستمرار تنمية المجتمع وتواصل تقدمه يتطلب التفاعل الإيجابي والتعاون الجاد والرشيد بين جميع مكونات وعناصر ومفردات هذا المجتمع, ويمثل ذوي الأحتياجات الخاصة عنصرا جوهريا وذراعا أساس لنهضة وتطور أى أمة وهم شريحة أصيلة في نسيج أي مجتمع صحي وآمن ومتقدم علميا وأقتصاديا وأجتماعيا وبيئيا " – هذا ما قاله المحامي نزيه سليمان مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع خلال استقباله مدير عام وزارة الرفاه الاجتماعي ناحوم ايسكوفيتش , والذي حل ضيفا على قرية كفرقرع.

بداية الزيارة كانت في مركز التأهيل المهني القطري حيث اجتمع المدير العام والوفد المرافق له بمدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس محلي كفرقرع عصام مصاروة والذي قام بعرض اهم الخدمات والبرامج والمشاريع التي يقدمها مركز التأهيل المهني لمجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في المركز .

بعد ذلك حل المدير العام ضيفاُ على جمعية الشفاعة والرحمة وكان في استقباله مدير الجمعية علي ابو عطا وعدد من النشطاء في الجمعية , حيث قام علي ابوعطا باصطحاب الوفد الزائر في زيارة ميدانية في مقر الجمعية مستعرضا امامهم اهم مشاريع وخدمات الجمعية وانجازاتها في السنوات الاخيرة مشيرا الى ان الجمعة بكل طواقمها تعمل جاهدة في تقديم خدماتها ومساعداتها لمختلف فئات المجتمع ايمانا منها في هذا العمل المقدس.
هذا وتوجت الزيارة بعقد جلسة عمل مشتركة بين مجلس محلي كفرقرع ووزارة الرفاه الاجتماعي تم تباحث سبل التعاون في بناء والتخطيط وتنفيذ المشاريع والمخططات التي من شأنها تطوير الخدمات الاجتماعية في كفرقرع ودعم مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مجالات ونواحي الحياة .

النظرة الخاطئة للمعاق
وقد كشف المحامي نزيه سليمان مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع خلال افتتاحه جلسة العمل عن العديد من المشاريع والبرامج المستقبلية للمجلس المحلي كفرقرع والاطر الفاعلة في كفرقرع لخدمة مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة وصفهم انهم ليسوا اصحاب ذوي احتياجات خاصة وانما ذوي قدرات خاصة.
وقال المحامي نزيه مصاروة :"إذا كانت دول العالم تحتفي في هذه الايام بيوم المعاق العالمي، فإن كفرقرع وعدت فأوفت بوعودها تجاه المعاقين، فقد تصدت لقضية الإعاقة بإستراتيجية متكاملة، وقايةَ وعلاجاً بوصفها قضية المجتمع بأسره، وليست مشكلة أفراد، وهي رؤية متطورة وشاملة للآثار السلبية للإعاقة على المجتمع اجتماعياً واقتصادياً".
وصحَحَ المحامي مصاروة المفهوم الدارج عن المعاقين "ذوي الاحتياجات الخاصة" قائلاً: "هم ذوو قدرات خاصة"، وقال "المعاقون اليوم لا يحتاجون، صحيح أنهم معاقون ولكنهم أصحاب قدرات خاصة، وهناك أسماء كثيرة ولامعة تفوقوا في عدة مجالات، وأثبتوا جدارتهم، ونراهم رواداً في علوم وأعمال، وتاريخ الإنسانية يحفل بإنجازاتهم التي يفخر بها العالم"، داعياً المجتمع إلى تجاوز النظرة الخاطئة للمعاق ووصفه بأنه عاجز. وأردف "كيف يكون عاجزاً وقد تغلب على إعاقته، وانطلق نحو تحقيق الإنجازات، وتسجيل العديد من الريادات على مستوى مجتمعه ووطنه وأمته.. وبالتالي فإن المعاق ليس عاجزاً ولا يستجدي الناس".

مشاريع خاصة تخص الوسط  العربي
من جانبه اعرب مدير عام وزارة الرفاه الاجتماعي ناحوم عن تقديره لمستوى الخدمات الاجتماعية التي يقدمها مجلس محلي كفرقرع ومختلف الاطر والجهات الفاعلة في هذا المجال مؤكدا ان قرية كفرقرع كانت وما زالت رائدة من حيث خدماتها الاجتماعية والرفاهية .
وبين المدير العام أن زيارة وزارة الرفاه لقرية كفرقرع يستهدف تعزيز التعاون والمشاركة بقضايا مختلفة تهدف الى تطوير وتدعيم خدمات الرفاه الاجتماعي والتأكيد على أهمية مواصلة التخطيط والتنفيذ المشترك ما بين الطرفين لخدمة مختلف افراد المجتمع".
ولفت المدير العام إلى أن الوزارة حريصة على تطوير خدماتها وعملها في الوسط العربي، بما يضمن تطوير أدائها لسنوات قادمة في مختلف البلدات العربية، مبيناً أن هناك مشاريع خاصة تخص الوسط العربي الذي يحظى باهتمام ورعاية كبيرة من قبل وزارة الرفاه الاجتماعي.
هذا فقد اعلن مدير عام وزارة الرفاه الاجتماعي ناحوم ايسكوفيتش في ختام زيارته لقرية كفرقرع عن تقيدم دعما بقيمة 180 الف شيقل لجمعية الشفاعة والرحمة وذلك تقديرا لجهودها وعملها المبارك في خدمة المجتمع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY