الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

وزير الامن الداخلي يزور الطيبة والطيرة:ما يجري هنا حرب خطيرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 27/12/11 19:25,  حُتلن: 09:04

فائق عودة:

ما سجري في الطيبة حرب عنيفة من الصعب أن تتوقف

نحن بصدد اقامة لجنة صلح لوقف العنف بين العائلات المتخاصمة

وزير الامن الداخلي اهرونوفيتش:

لا اخاف بان ادخل الى الاماكن التي يسكنها اصحاب السوابق الجنائية

سوف نبني خطة جديدة التي من خلالها سنرفع من تواجد وحدات خاصة في الطيبة والطيرة

حل وزير الامن الداخلي اهرونوفيتش وعدد من كبار رجال الشرطة الثلاثاء، ضيفا على مدينة الطيبة والطيرة، وذلك بهدف الاطلاع على الاوضاع الحالية فيها وعلى راسها ظاهرة العنف والجرائم الاخذة بالانتشار. قال رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة: "ما سجري في الطيبة حرب عنيفة من الصعب أن تتوقف".


 

بدأ اللقاء في بلدية الطيبة، حيث التقى الوزير برئيس اللجنة المعينة فائق عودة وموظفين البلدية، حيث استعرض عودة امام الحضور المشاكل التي تعاني منها الطيبة قائلا: " الطيبة بحاجة الى ميزانية كبيرة، لتحسين ظروفها وتطوير كثير من المشاريع، والاهم من ذلك هو وضع حلول جذرية لظاهرة القتل والجرائم، إذ أن ما يجري في الطيبة حرب لا يمكن ان تتوقف بكل سهولة ونحن بصدد اقامة لجنة صلح لوقف العنف بين العائلات المتخاصمة".

" بصدد اقامة لجنة صلح لوقف الخلافات بين العائلات المتخاصمة"
وتابع عودة قائلا :" نحن بصدد اقامة لجنة صلح لوقف الخلافات بين العائلات المتخاصمة، لكن هذه الخطوة لا يمكن أن تتم الا بمساعدة الشرطة والوزارة، إذ لا يمكن السكوت على ما يجري، لا سيما أن المعاناة تكبر، وهنالك عشرات الضحايا الذين قتلوا في هذه المعركة التي ما زالت مستمرة منذ 20 عاما".

"لا اخاف بان ادخل الى الاماكن التي يسكنها اصحاب السوابق الجنائية"
وأما وزير الامن الداخلي فقد قال:" في الحقيقة ننظر الى ما يجري في الطيبة بمنتهى الخطورة، وانا شخصيا لا اخاف بان ادخل الى الاماكن التي يسكنها اصحاب السوابق الجنائية، وليعلم الجميع انه في نهاية المطاف سوف يتم العمل على سجنهم واحدا تلو الاخر، ومن الواجب أن يكون تجاوب من كل الجهات كي نقضي على هذه الظاهرة المؤلمة التي تحصد ارواح ابرياء لا علاقة لهم بالعنف أو ما شابه، سوف نبني خطة جديدة، التي من خلالها سنرفع من تواجد وحدات خاصة في الطيبة والطيرة". 

القضاء على العنف
وتابع اهرونوفيتش وهو يقول:" الشرطة غير مسؤولة عن اعمال القتل، بل انهم يبذلون جهدا كبيرا من أجل القضاء على العنف، وسوف نبني خطة جديدة، التي من خلالها سنرفع من تواجد وحدات خاصة في الطيبة والطيرة، حتى يتم معالجة هذه الظواهر بصورة اوسع، ولا يكفي بأن نتحدث عنها بصورة غير واضحة، بل أن هنالك حاجة لان تكون ماناة الجمهور واضحة لنا". واستطرق الوزير قائلا:" لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية دائما تستعمل طرق التهديد ولا تعمل شيئا في هذا الشان، ونحن لن نسمح أن تنتشر ظاهرة العنف اكثر وسوف نقف بالمرصاد لكل من له ضلعا فيها".

ظاهرة العنف والجرائم
الوزير يتجول في الطيبة والجمهور طالبون باجتثاث العنف والجرائم هذا وتجول الوزير في بعض الاماكن في مدينة الطيبة، وتحدث مع الجمهور عن احوالهم، حيث اعربوا عن غضبهم الشديد لما يجري من حوادث عنف، وطالبوا بالعمل على اجتثاثها قبل أن تقضي على ارواح اخرين. هذا وزار الوزير مدينة الطيرة والتقى برئيس البلدية مامون عبد الحي وشخصيات أخرى وكان الحديث الذي دار عن ظاهرة العنف والجرائم، حيث تطرقوا الى جريمة القتل الاخيرة التي راح ضحيتها تيسر حمدان سلطان البالغ من العمر 57 عاما.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228685.07
BTC
0.51
CNY