الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

دوف حنين يهاجم المحكمة العليا بسبب شرعنة عمل كسّارات الجيش بالضفة

كل العرب
نُشر: 28/12/11 11:26,  حُتلن: 11:33

دوف حنين:

ممنوع على الدولة المحتلة أن تقوم بأي تغيير في المناطق المحتلة الا اذا الحديث عن تغييرات لمصلحة السكان الأصليين

العملية مضادة بشكل كامل لمصالح المواطنين الفلسطينيين وهي تقلص الثروات الطبيعية الخاصة بالفلسطينيين بشكل كبير وبشكل يهدد تطور المواطنين الفلسطينيين في المستقبل

هاجم النائب د. دوف حنين (الجبهة) بشدة قرار المحكمة العليا من يوم أمس الثلاثاء والذي يعطي شرعية لاستمرار عمل الكسارات الاحتلالية في مناطق الضفة الغربية المحتلة وخصوصا في مناطق C التي تعود السيطرة عليها بالكامل للجيش الاسرائيلي.



النائب دوف حنين قال في بيان صحفي عممه على جميع وسائل الاعلام: "بحسب المواثيق الدولية والتي تضع أسس القانون الدولي، ممنوع على الدولة المحتلة أن تقوم بأي تغيير في المناطق المحتلة الا اذا الحديث عن تغييرات لمصلحة السكان الأصليين في المناطق المحتلة أو تغييرات من منطلقات عسكرية بحته. النائب حنين، وهو رجل قانون معروف، أضاف: "التصريح لإقامة كسارات في المناطق المحتلة لا تمت بصلة الى أي من السببين السابقين. فلا يوجد هنا سبب عسكري ولا يوجد أية فائدة من هذه الكسارات للمواطنين الفلسطينيين. فجميع الأرباح التي تصدر عن عمل الكسّارات تعود الى "أصحابها" الاسرائيليين والذين حصلوا على هذا الامتياز من قبل سلطات الاحتلال. وكذلك 94% من منتوج هذه الكسارات يتم تسويقه داخل اسرائيل".

مصالح المواطنين
 وأكد حنين أن هذه العملية: "هي مضادة بشكل كامل لمصالح المواطنين الفلسطينيين وهي تقلص الثروات الطبيعية الخاصة بالفلسطينيين بشكل كبير وبشكل يهدد تطور المواطنين الفلسطينيين في المستقبل". وأشار النائب حنين الى ان القانون الدولي واضح وقاطع في هذا المجال ومعروف في كل انحاء العالم، لذلك فان محاولة المحكمة العليا التعامل بشكل "فهلوي" مع القانون لكي تبيض صفحة الاحتلال هو أمر مرفوض ومقزز. ورفض المحكمة للالتماس الذي قدمته منظمة "يش دين" المناهضة للاحتلال هو أمر في غاية الخطورة.

قرارات المحكمة المنافية
النائب حنين استغرب من الذين يستغربون بعد قرارات المحكمة المنافية للقانون الدولي من قيام منظمات حقوقية بالتوجه الى القضاء الدولي ضد أفعال الاحتلال الاسرائيلي وضد قرارات المحكمة العليا التي تعمل في كثير من الأحيان "كمبيض وجه الاحتلال". حنين ختم بيانه الصحفي بالقول ان قرار المحكمة العليا في هذا الالتماس يعطي ضوء أخضر رسمي لما يتم على أرض الواقع منذ زمن وهو "تحويل الاحتلال العسكري للمناطق الفلسطينية الى استعمار كولونيالي مستمر واستغلال اقتصادي بشع ومجرم؟"
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY