الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

حلقات دراسية وترفيهية لمساعدات الروضات والبساتين في أم الفحم

ابراهيم ابوعطا -مراسل
نُشر: 28/12/11 09:44,  حُتلن: 10:09

المركزة دارين اغبارية:

هناك برنامج مستمر على مدار الاسبوع يوم الخميس وسيتضمن حلقات متنوعة باشراف جميعة الحنين وسوف ينتهي الحفل بعرض فني متنوع

سيكون يوم الاربعاء الموافق 2012/1/4 يوم رياضي مميز باشراف جميعة التنس الاسرائيلي وقد يعمل هذا المشروع داخل 17 روضة وبستان لتعليم الحركة

أقيم يوم أمس الثلاثاء يوم دراسي وترفيهي لمساعدات البساتين والروضات بالتنسيق بين طاقم الادارة في مركز الأسرة ووحدة الروضات والبساتين، وقسم القوى العاملة ممثلا بمديرها أحمد محمود، ومحمد ماجد مدير لجنة العمال وذلك بتمويل مشترك بين بلدية أم فحم دائرة المعارف والثقافة وجمعية "اشاليم" بمركزتها شيرين محاميد، ومشروع "شميد" ممثلا بمدير المشروع أيمن شربجي .



هذا واشتمل اليوم على 3 حلقات وهي: حلقة الحركة لتحرير الضغط النفسي والجسماني الذي أدارته هبة محامبد والأخصائية النفسية تهاني جبارين اضافة الى مركزة مشروع الأهالي ليلى محاميد. أما الحلقة الثانية فكانت عبارة عن ورشة فنون أدارها طاقم مركز الاثراء ممثلا بناديا محاميد ورانيا محاميد وسندس محاميد . فيما كانت الحلقة الثالثة عبارة عن تحرير مشاعر الغضب وتقوية الثقة بالنفس عند المساعدة.

ورشات عمل متعددة
وفي حديث مع دارين اغبارية مركزة الروضات والبساتين في بلدية أم الفحم أكدت أن هذه حلقات تستعمل من خلال طواقم مركز الاسرة ومن هذه الطواقم: طاقم مركز الاثراء في مركز ـبو سمرة بمشاركة رانيا محاميد ونادية خرز محاميد والاخت سندس، وهنالك ورشات متعددة من ضمنها ورشة الحركة التي تديرها هبه محاميد. وأضافت: "هناك برنامج مستمر على مدار الاسبوع يوم الخميس وسيتضمن حلقات متنوعة باشراف جميعة الحنين وسوف ينتهي الحفل بعرض فني متنوع من سحر والعاب ومسرح من السيد نعمه، وسوف يكون لقاء مميز مع المرشدة رغده للكشف عن حلول المشاكل السلوكية والتربوية".

تفريغ الشحنات السالبة
وتابعت اغبارية: "سيكون يوم الاربعاء الموافق 2012/1/4 يوم رياضي مميز باشراف جميعة التنس الاسرائيلي ، وقد يعمل هذا المشروع داخل 17 روضة وبستان لتعليم الحركة وسوف يقومون بكشف المشروع للمساعدات واكسابهن ادوات للتعاون مع المربية لتطبيق هذا المشروع في الصفوف". واختتمت دارين اغبارية :"مع العلم أنه مطلوب من كل مساعدة العمل لمدة اربعة ايام بالعطلة وهذه الايام بديلة عن العمل في داخل الصفوف لاكسابهن مهارات مهنية تفيدهن بالحقل ليتسنى لنا تهيئة الظروف والمناخ المناسب، ولا ننسى بالذكر وشكر تهاني الاخصائية النفسية وليلى فوزي مركزة العمل مع الاهالي لتفريغ الشحنات السالبة وتبديلها بالشحنات الموجبة والثقة بالنفس".

مقالات متعلقة