الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

تعقيب ابو العسل على اقوال ابراهيم

كتب: يوسف شداد
نُشر: 30/01/08 16:56

اقوال حنا ابو العسل لموقع العرب:

*إن ما قاله المحامي نبيل إبراهيم هو كذب وافتراء

*المحكمة المركزية لم تقرر منع تحويل أقساط التعليمية للطلاب على حساب الجمعية إنما أرجات البت في القضية

*نحن لم نأت للاستيلاء على المدرسة إنما جئنا لنخلق مجتمعا جديدا وقد نجحنا

*المجلس الجديد الذي عينه المطران سهيل دواني لإدارة المدرسة لا يمت للتعليم بصلة



عقب حنا أبو العسل مدير المدرسة الإنجيلية في مدينة الناصرة في حديث لموقع العرب على ما قاله المحامي نبيل إبراهيم في سياق الخبر الذي نشر في الموقع بالأمس حول التطورات الأخيرة في قضية المطران رياح والمطران دواني قائلا "إن ما قاله المحامي نبيل إبراهيم هو كذب وافتراء". وأضاف حنا أبو العسل:"إن المحكمة المركزية لم تقرر منع تحويل أقساط التعليمية للطلاب على حساب الجمعية إنما أرجأت البت في القضية حتى السابع من الشهر المقبل بانتظار قرارنا بهذا الصدد".


حنا أبو العسل مدير عام الحرم التعليمي على اسم المطران رياح

وقال حنا ابو العسل: "ما قمنا به في المدرسة وما انجزناه من تطورات وما وصلنا اليه من مستوى تعليمي رفيع هو شهادة على نهجنا وخطتنا. نحن لم نأت للاستيلاء على المدرسة إنما جئنا لنخلق مجتمعا جديدا وقد نجحنا في مهمتنا هذه على أحسن وجه وإسرائيل برمتها شاهدة على ذلك".
عن المعارك القضائية بين المطران رياح ابو العسل والمطران سهيل دواني قال حنا ابو العسل: "إن المستفيد الوحيد من هذه المعارك القضائية هم المحامون والكنيسة هي الخاسر الوحيد، في الوقت الذي يبرز فيه من يحاول التخريب وطمس انجازاتنا".
عن مجلس الإدارة الجديد قال حنا ابو العسل "إنه لا يمت بصلة للتعليم".

البيان الذي عممه حنا ابو العسل في اعقاب اقوال المحامي نبيل ابراهيم
ارسل حنا ابو العسل مدير عام الحرم التعليمي على اسم المطران رياح بيانا لموقع العرب ننشره كما جاء في اعقاب اقوال المحامي نبيل ابراهيم بالامس:
"جاءَ في أمثالِ داود:"هذِهِ ٱلسِّتَّةُ يُبْغِضُهَا ٱلرَّبُّ، وَسَبْعَةٌ هِيَ مَكْرُهَةُ نَفْسِهِ: عُيُونٌ مُتَعَالِيَةٌ، لِسَانٌ كَاذِبٌ، أَيْدٍ سَافِكَةٌ دَمًا بَرِيئًا، قَلْبٌ يُنْشِئُ أَفَكَارًا رَدِيئَةً، أَرْجُلٌ سَرِيعَةُ ٱلْجَرَيَانِ إِلَى ٱلسُّوءِ، شَاهِدُ زُورٍ يَفُوهُ بِٱلأَكّاذِيبِ، وَزَارِعُ خُصُومَاتٍ بَيْنَ إِخْوَةٍ".أمثال: 6: 16 – 19
(1 )- ما جاء في الخبر الذي نشر يوم 2008-1-29 تحت عنوان "المحكمة المركزية في الناصرة تمنع تحويل أقساط طلاب الحرم التعليمي على اسم المطران رياح إلى حساب جمعية المطران رياح أبو العسل وتلزم الأهالي بدفعها لدى موظفة الحسابات المسؤولة" هو كذب وبهتان وعار عن الصحة ولا يطابق أبدًا ما جاء في حيثيات المحضر لجلسة يوم 29/1/2008 ولا للاقتراح الذي اقترحته المحكمة والذي ما زال قيد البحث لدى سيادة المطران رياح أبو العسل والجمعية المسؤولة عن المدرسة المعروفة بالحرم التعليمي على اسم المطران رياح.
(2 أجل لم يتصور أحد ان ينقل "موقع العرب" نبأ خاطئا عن مجريات جلسة المحكمة بهذا الشكل المغلوط والعاري عن الصحّة وما تم نقله " لموقع العرب على لسان المتحدثين من الطرف الآخر هو أيضًا غير صحيح لأن المحكمة لم تقرر حتى الآن في أي استدعاء تقدم به سيادة المطران سهيل دواني وغيره من الملتمسين حيث أرجأت المحكمة المركزية بالناصرة جلستها لإصدار القرار في حالة عدم موافقة الأطراف المعنية على ما جاء باقتراحها والذي يختلف كليًا عمّا جاء في النشر من اقوال على لسان المحامي ابراهيم، وكأنّ المحكمة قد أصدرت القرار بمنع تحويل أقساط الطلاب في الحرم التعليمي على اسم المطران رياح وغيرها من أكاذيب..تهدف لإظهار الصراع الذي يدور بين المطارنة بأنه حول أمور ماديّة لتأليب الأهالي على أموالهم، فصراعنا في أصله هو على حق الاستمرار في خدمة مجتمعنا وأهالينا وطلابنا وهذا ما يجب إبرازه على الملأ. أما الأموال فما هي إلاّّ وسيلة لتحقيق إنجازات كالتي يشهد لها القاصي والدّاني في حرمنا التعليمي". الى هنا بيان حنا ابو العسل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
220530.95
BTC
0.51
CNY