الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

يوم دراسي حول مكانة الطفل في المجتمع وحقوقه

كل العرب
نُشر: 26/12/11 22:55,  حُتلن: 07:38

الأستاذ جميل أبو عجاج تناول في محاضرته الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تعامل المجتمع معهم مُبينًا أن نظرة المجتمع قد تغيرت نحوهم بفعل الوعي والثقافة

عُقد في الكلية الأكاديمية للتربية على اسم "كي" في بئر السبع يوم دراسي تمحور حول مكانة الطفل وحقوقه في المجتمع. وقد ساهم القسم العربي الابتدائي بقسط وافر في هذا اليوم، إذ ألقى الدكتور سالم العطاونة محاضرة بعنوان " مكانة الطفل في الشعر البدوي"، تناول من خلالها قصائد جاهلية وإسلامية حول تربية الأطفال والعلاقة ما بين الأبناء والآباء، واختتمها بقصيدة بدوية شهيرة بعنوان " يا طروش".

 

أما الأستاذ جميل أبو عجاج فقد تناول في محاضرته الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تعامل المجتمع معهم، مُبينًا أن نظرة المجتمع قد تغيرت نحوهم بفعل الوعي والثقافة.
هذا وقد افتتحت رئيسة الكلية البروفيسورة ليئا كوزمينسكي هذا اليوم بالترحيب بالحضور والتأكيد على حقوق الطفل، تلاها محاضرة للسيد ميخائيل اكوبتنس بعنوان " أطفال في ضائقة" وانعكاس ذلك في السينما، حيث عرض عدة مقاطع من أفلام سينمائية تتناول تربية الأطفال في مجتمعات غربية وارتباط ذلك بالمجتمع المحلي. وقد واكب الدكتور سليم أبو جابر هذا اليوم عن كثب وقد أعرب عن إعجابه ورضاه من الفعاليات التي قام بها القسم طلابًا ومحاضرين.

مقالات متعلقة