الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 11:02

عمال من المثلث: طردنا من عملنا كوننا عرباً ومدير العمل اعتدى على احدنا بالضرب المبرح

منى عرموش -
نُشر: 26/12/11 19:27,  حُتلن: 08:12

تعقيب الشركة:
جميع الادعاءات عارية عن الصحة والشركة تستوعب عمالاً من جميع الطوائف وفي فرع بيتح تكفا نصف العمال هم من العرب


الشاب عامر سليلة من كفربرا:
مدير العمل طردني دون أي سبب يذكر واعتدى علي بقوة واستمر بشتمي ووجه لي كلمات بذيئة

وجه الشبهات للعمال العرب بأنهم يسرقون وقال لي إنني سرقت مشروباً مع العلم أننا لا نبيع مشروبات


قدمت شكوى للشرطة،ومثل هذا التصرف لا يمكن السكوت عنه


عامل من كفر قاسم:
العنصرية تلاحقنا في كل مكان وهنالك تطاول كبير على المواطنين العرب

قررنا مواجهة القضية من كافة الجوانب حتى نصل الى الأسباب التي دعتهم الى طردنا

ما زالت العنصرية تلاحق المواطنين العرب في كل مكان، وتكاد تشكل خطراً أيضاً على مستقبلهم العملي والاقتصادي، فقد اقدمت شركة "ايس" في بيتح تكفا على طرد ستة عمال شباب عرب من الطيبة، كفر قاسم، كفر برا وباقة الغربية، كونهم عرباً، ووصل الأمر إلى قيام مدير الشركة بالاعتداء على أحد العمال والتسبب له بجروح نقل على أثرها الى المستشفى لتلقي العلاج، كما ذكر العمال لموقع العرب وصحيفة كل العرب.



سليلة: مدير العمل طردني دون أي سبب يذكر
الشاب عامر سليلة من قرية كفر برا يمر بحالة نفسية صعبة بعد أن تعرض للضرب المبرح، حيث قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" تفاجأتُ من تصرف مديري في العمل في الشركة عندما طردني دون أي سبب يذكر، حيث قال لي إنني غير ملائم، مع العلم أن القسم الذي أعمل فيه هو الأكثر مبيعاً، إلا أنه تبين لي أن الموضوع يعود لأسباب عنصرية تتعلق بكوني من الوسط العربي".
وتابع سليلة:" خلال النقاش الذي دار بيننا، قلت له إنك تمس بمصدر رزقي، وأنا لا أريد أن أنهي عملي في هذا المكان، لأنني مرتاح، وعندما سمعني أتحدث بهذه اللهجة، دفعني بقوة من صدري، وقام بالاعتداء علي بصورة مبرحة حتى أصبت بجروح في راسي ويدي وكتفي، لا سيما أنني اعاني من إعاقة بنسبة 5% في جسدي وهو على علم بذلك، لكنه لم يعر ذلك أي اهتمام، واستمر أيضاً بشتمي بشكل غير أخلاقي ووجه لي كلمات بذيئة".

تصرف همجي
وواصل سليلة، قائلاً:" على أثر الإعتداء نُقلتُ الى مستشفى بلنسون لتلقي العلاج، وقدمت شكوى للشرطة التي باشرت التحقيق في ملابسات الحادث، وما زلت أنتظر نتائج التحقيق، حيث سأرفع دعوى قضائية لما حصل، لأن مثل هذا التصرف لا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الأشكال".

إتهامات باطلة
وفي نهاية حديثه قال:" مدير العمل يشتبه دائماً بأن العمال العرب يسرقون من المكان، ويحاول إذلالهم بكل الطرق والوسائل من أجل الانتقام منّا، حتى إنني اشتريت علبة مشروب من أحد المحلات التجارية، فقال لي مدير العمل إنني سرقتها من داخل الشركة مع العلم أن الشركة لا تبيع مشروبات، إذ يجب وضع حد لهذه المهزلة وعدم السماح بتكرارها".

عامل آخر: شنصل إلى أسباب طردنا
وذكر عامل آخر من مدينة كفر قاسم أنه:" قبل 3 أسابيع وجهت لخمسة عمال عرب من الطيبة وكفر قاسم وباقة الغربية شبهات على أنهم يسرقون من الشركة، مع العلم أن هذه الاتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة، لأننا نعمل بصدق وأمانة، والمشكلة تكمن في أن مدير العمل  هو شخص عنصري، ويخلق بشكل دائم طرق عديدة لإهانتنا وطردنا، بينما العمال اليهود لا يتجرأ على التحدث إليهم أو معاملتهم بطريقة غير انسانية، ونحن قررنا مواجهة القضية من جوانبها كافة حتى نصل الى الأسباب التي دعتهم الى طردنا، وسنطالب بأن تكون جميع الإجراءات موثقة، وليست حبراً على ورق".

"العنصرية تلاحقنا في كل مكان"
وتابع قائلا:" أعمل في الشركة منذ ثلاثة أشهر، وبذلت جهداً كبيراً حتى وجدت عملاً، لكن للأسف الشديد إن العنصرية تلاحقنا في كل مكان، وهنالك تطاول كبير على المواطنين العرب، الأمر الذي يمس بنا وبنفسيتنا".

تعقيب الشرطة
وذكر ناطق بلسان الشرطة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن:" الشرطة تلقت شكوى بالشأن المذكور وقد تم فتح ملف تحقيق في القضية، والشرطة تتابع القضية والتحقيق لا زال جارياً"..

تعقيب الشركة: الشركة تستوعب عمالا من جميع الطوائف
أما شركة "ايس" قالت في تعقيبها الذي وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" نحن ننفي كل الادعاءات، ومن يتحدث عن هذه الأمور العنصرية يخلق أجواء غير ملائمة لنفسه، إذ يعمل في الشركة 1350 عاملاً من كل الطوائف، يتم اختيارهم بناء على التجربة والخبرة".
وجاء في التعقيب أيضاً:" في الفرع المذكور نصف العمال هم من العرب، ونحن مستغربون من الإدعاءات الباطلة التي لا أساس لها -ولا بأي شكل من الاشكال- من الصحة، لا سيما أن إنهاء عمل العمال جاء على خلفية مهنية والتي لا نريد التحدث عن تفاصيلها، وكل التفاصيل أرسلت الى الشرطة مع التصوير الذي يثبت ما نقوله".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
243442.21
BTC
0.51
CNY