الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:02

اتحاد مدن جودة البيئة في سخنين يحتضن مؤتمراً للطاقة الشمسية

أمين بشير مراسل
نُشر: 25/12/11 16:02,  حُتلن: 21:15

الخلايا الشمسية تمثل حل جذري التي تعمل على منظومة مختلفة أي منظومة البطارية التي بإمكانها تزويد البيت بالكهرباء بالكامل دون أي ربط لمولد

مدير الشركة أشرف يحيى الذي يعمل في مجال الطاقة الشمسية منذ 20 سنة وخضع للتدريبات وتقنيات عدة في شركة Siemens الألمانية قام بشرح مفصل عن أنواع المعدات والاختلافات بينها

أقيم مؤتمر للطاقة الشمسية في مدينة سخنين التي كانت من أولى البلدات العربية التي استخدم فيها نظام الطاقة الشمسية وبالتحديد بمبنى اتحاد مدن جودة البيئة الذي تصله الكهرباء عن طريق الشمس منذ أكثر من 14 عاماً الذي تم تركيبه من خلال أنشطة الشركة العربية للطاقة الشمسية، لذلك تم اختيار هذا المبنى ليكون نقطة انطلاق جديدة لوسطنا العربي. ولفتح آفاق وتطلعات عديدة أمام مجتمعنا العربي.
لقد حضر المؤتمر العشرات من رجال الأعمال والمسوقين وآخرون من شتى البلدات العربية، وتم شرح مفصل عن آلية العمل في تجهيز وتركيب الأنظمة المختلفة للطاقة فمنها البيتية الصغيرة، الصناعية والزراعية.


تم طرح عدة أسئلة والإجابة عنها فيما يخص التكلفة، المردود الاقتصادي، الإجراءات التنظيمية فيما يتعلق بالترخيص والخدمة البيئية التي يقدمها هذا النظام. فيما يتعلق بالتكلفة والمردود الاقتصادي فكليهما يتعلق بمساحة الأسطح وطاقة النظام المرغوب تركيبها. أما عن الخدمات البيئية فقد أشير أن مساحة سطح يبلغ 150 متر مربع بإمكانه توفير ملايين الأكواب من الهواء الملوث الذي ينبعث في الهواء الطلق. وقد قام مدير الشركة أشرف يحيى الذي يعمل في مجال الطاقة الشمسية منذ 20 سنة والذي خضع للتدريبات وتقنيات عدة في شركة Siemens الألمانية، بشرح مفصل عن أنواع المعدات والاختلافات بينها. وقد أشار أيضا أن بإمكان هذا النظام أن يعمل لمدة تتجاوز الـ 60 عاماً. من هذا المنطلق يجب التأكد من نوعية المعدات التي تستخدم بالنظام.

المردود البيئي والاقتصادي
وأشار أيضاً إلى حل جذري للسكان الذين لم يحصلوا على ترخيص بناء ثم الحصول على ساعة كهرباء وإن الخلايا الشمسية تمثل لهم أيضاً حل جذري التي تعمل على منظومة مختلفة أي منظومة البطارية، التي بإمكانها تزويد البيت بالكهرباء بالكامل دون أي ربط لمولد. اما بالنسبة للسلطات المحلية فالمردود البيئي والاقتصادي فهما كبيرين، حيث أن كل سطح من أسطح مؤسسات البلدة بإمكانه توفير ملايين الكواب من الدخان الملوث وضمان مئات الاف الشواقل لصندوق البلدة وبهذا فإن المشروع يساهم في موازنة اقتصادية ايجابية.

اتفاقية مسبقة مع شركة الكهرباء
وقد نوّه سامي مهنا مدير المبيعات على الناحية الاقتصادية للنظام وإن الاستثمار في هذه المعدات يكون خلال 5 سنوات، وضمان ربح صافي لمدة 15 سنة من النظام، حسب اتفاقية مسبقة مع شركة الكهرباء. وبالختام أشار أشرف يحيى أنه كل مستثمر في هذا المجال يكون شريكاً بضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236078.79
BTC
0.51
CNY