الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 00:02

التلفزيون والفيديو وراء تراجع تطور الأطفال

كل العرب
نُشر: 24/12/11 18:41,  حُتلن: 07:47

الأكاديمية شددت على الخطورة الكبيرة التي ينطوي عليها الاعتماد على الوسائط الإلكترونية في شغل الأطفال وتلهيتهم

أكد علماء أميركيون أن اللعب في الأماكن المفتوحة يدعم نمو الأطفال أكثر من برامج التلفزيون أو الفيديو. وقال الباحثون في بيان للأكاديمية الأميركية لطب الأطفال ايه ايه بي اليوم الثلاثاء إن الأطفال الصغار يتعلمون بالشكل الأمثل من خلال التفاعل مع الناس وليس مع الشاشة.


صورة توضيحية

وبذلك يؤكد الأطباء ما ذهب إليه زملاء لهم في دراسات سابقة من تحذيرات من الآثار السلبية للوسائط الإليكترونية على تطور الأطفال في السنوات الأولى. ويستند بيان الأكاديمية التي تسجل في عضويتها نحو 60 ألف من أطباء الأطفال وجراحيهم في أميركا إلى نحو 50 دراسة أجريت منذ عام 1999 على أثر التلفزيون والفيدو على الأطفال تحت سن عامين.

الوسائط الإلكترونية
وشددت الأكاديمية على الخطورة الكبيرة التي ينطوي عليها الاعتماد على الوسائط الإلكترونية في شغل الأطفال وتلهيتهم وذلك لتزايد المعروض من الوسائط المحمولة حيث اعترف 90 في المئة من الآباء في استطلاع أجري مؤخراً في الولايات المتحدة بأنهم يستخدمون وسائط إلكترونية في الترفيه عن أطفالهم قبل بلوغهم عامهم الثاني وأن واحدا من كل ثلاثة أطفال لديه جهاز تلفاز في غرفته.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 
 

مقالات متعلقة