الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

بيت لحم ترتدي حلة الميلاد وبدء الاحتفالات بالأعياد المجيدة وتوافد آلاف السياح

كل العرب
نُشر: 24/12/11 11:44,  حُتلن: 15:56

ساحة كنيسة المهد شهدت بدء وصول بعض الاهالي في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت والسواح الذين ملأوا الساحة

موكب البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة سيصل إلى ساحة المهد إيذانا ببدء الاحتفالات المجيدة

الشرطة الفلسطينية نشرت أكثر من 500 ضابط وفرد من الشرطة على طول الشارع الجديد "شارع المهد" وبالقرب من كنيسة المهد ومختلف المناطق

تزينت مدينة بيت لحم منذ ساعات الصباح الاولى استعدادا لعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي، بالاهالي الذين خرجوا فرحين يرتدون الجديد، والاجهزة الامنية التي انتشرت وتوزعت على مفارق الطرقات حفاظا على الأمن والأمان ولتنظيم سير المواطين ومركباتهم والمواكب الدينية التي ستصل خلال ساعات النهار الى كنيسة المهد في بيت لحم.

وفي ظل أجواء باردة نسبيا اليوم في محافظة بيت لحم، الا أن ذلك لم يعق وصول الناس الى المهد حيث شهدت ساحة كنيسة المهد بدء وصول بعض الاهالي في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت والسواح الذين ملأوا الساحة، وقد تزينت الساحة وشوارع المحافظة ومدينة بيت لحم بالذات منذ عدة أيام زينة وبهجة العيد وخصوصا شجرة الميلاد في ساحة المهد.
ومن المقرر أن يصل موكب البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة، إلى ساحة المهد إيذانا ببدء الاحتفالات المجيدة، وسط حضور كبير من الفرق الكشفية التي بدأت بالوصول الى ساحة المهد ومن مختلف المدن  (بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، والقدس والناصرة وحيفا وغيرها) وانتشرت في شوارعها.

إغلاق الشوارع
ونشرت الشرطة الفلسطينية أكثر من 500 ضابط وفرد من الشرطة على طول الشارع الجديد "شارع المهد" وبالقرب من كنيسة المهد ومختلف المناطق التي تشهد احتفالات ومرور موكب البطريرك. كما حددت الشرطة الشوارع التي من المقرر أن يتم اغلاقها، وكذلك التحويلات للشوارع التي سيتم العبور منها للمواطنين خلال فترة العيد، مؤكدة أنها ستعمل على توفير الامن والراحة للمواطنين. وقد إنتشر افراد الهلال الاحمر الفلسطيني كعادته مبادرا في ساحة المهد لحالات الطوارىء ولحماية وتوفير العلاج لمن يريد في حال حدث.

إرتداء ملابس بابا نويل
وقال مازن العزة منسق المبادرة الوطنية في بيت لحم أن نشطاء المبادرة يرتدون ملابس بابا نويل ينتشرون في بيت لحم وساحة المهد تمهيدا لتوزيع النشرات على الاهالي والاجانب، الى جانب النشاطات التي قامت بها المبادرة خلال الايام الماضية في ساحة كنيسة المهد حيث أعدت المبادرة شجرتين لعيد الميلاد، الاولى عبارة عن مجسم للجدار الفاصل من إعداد الفنانة الفلسطينية رنا بشارة والاخرى محاظة بالسياج والقنابل تعكس اعتداءات الجيش في محافظة بيت لحم ومحافظات الوطن جميعا.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237666.31
BTC
0.51
CNY