الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

الاختيارات الغذائية المبكرة تؤثر على تذوق الملح

كل العرب
نُشر: 23/12/11 16:52,  حُتلن: 07:50

الأطفال الذين يتناولون الاطعمة النشوية مبكرا يميلون الى تفضيل الاطعمة المالحة عند بلوغ السن

وفقا لدراسة أمريكية جديدة، الأطفال الذين يتناولون الاطعمة النشوية مبكرا يميلون الى تفضيل الاطعمة المالحة عند بلوغ سن ما قبل الالتحاق بالمدرسة. كما وجدت الدراسة بأن أنواع الأطعمة التي تقدم الى الأطفال تؤثر على حاسة تذوق الملح مستقبليا.


صورة توضيحية

هذا وإختبر الباحثون تفضيل الملح على عينة من 61 طفل بعمر شهران فكانت النتيجة أما لا مبالاة أو رفض للسوائل المالحة، وتفضيل للماء. بعمر 6 شهور، الأطفال الـ26 الذين قدمت لهم أطعمة نشوية فضلوا السوائل المالحة على الماء. بينما الأطفال الـ35 الذين لم يأكلوا أي أطعمة نشوية لم يهتموا أو رفضوا السوائل المالحة.

تناول الملح
لاحقا تابع الباحثون أمهات الأطفال الـ 26 عندما بلغوا سن ماقبل المدرسة فوجدوا بأن الـ12 طفلا الذين تناولوا أطعمة نشوية قبل سن 6 شهور كانوا على الأرجح للعق الملح من الأطعمة وأكل الملح البسيط. وقال الباحثون في Monell Chemical Senses Center في فيلاديلفيا، التعرض إلى الأطعمة الأخرى، مثل الفاكهة، لم يرتبط بتفضيل متزايد لطعم الملح.

الأطعمة النشوية
ركزت الدراسة على الأطعمة النشوية لأنها تتضمن أطعمة مصنعة --مثل حبوب الفطور والخبز والبسكويت المالح -- الذي يستعمل في أغلب الأحيان كأطعمة للأطفال و في أغلب الأحيان تحتوي على ملح إضافي.
نشرت الدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية. يعتقد بأن كمية الصوديوم القليلة يمكن أن تمنع أكثر من 100,000 وفاة سنويا وتوفر بلايين الدولارات في التكلفة الطبية في الولايات المتحدة، وفقا لبيان صحفي.
موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 
 

مقالات متعلقة