الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

جمعة حرائر مصر ورد الشرف بمشاركة عدد كبير من القوى الوطنية والثورية

كل العرب
نُشر: 23/12/11 09:18,  حُتلن: 13:14

طارق الخولي:

سوف نشارك في جمعة رد الشرف لأن ما فعله المجلس العسكري لا يمكن أن يمر مرور الكرام ويجب أن يحاكموا

الذي يهتك عرض بنات مصر لا نأتمنه على مستقبلها السياسي إطلاقا

هل يريد المجلس العسكري الهروب من جرائمه عبر تشتيت الأنظار واتهام الشباب في 6 أبريل بتهم سخيفة ولا معني لها؟!!

نقلت وسائل الاعلام أن عددا كبيرا من القوى الوطنية والثورية قرر إطلاق تسمية "جمعة حرائر مصر ورد الشرف" على مظاهرات اليوم الجمعة وقبل شهر تقريبا من الذكرى الأولى لثورة 25 يناير.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

المشاركة في جمعة "رد الشرف"
واختار شباب الثورة والمعتصمون في ميدان التحرير هذا الاسم تعبيرا عن تضامنهم الكامل مع سيدات وناشطات مصر اللاتي تعرضن لهتك العرض على يد الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزي، وإعلانا لرفضهم الكامل والقاطع للأسلوب الذي تتبعه قوات الجيش في التعامل مع المتظاهرين السلميين.
وبدأ نشطاء المتظاهرين بتوزيع بيان على السيارات التي تسير في الشارع وعلى المارة بالميدان تدعوهم فيه إلى المشاركة في هذه المليونية.
وأعلن اتحاد شباب الثورة مشاركته في جمعة "رد الشرف"، مؤكدا على أن ما آلت إليه الأمور في مصر الآن يدل على أنه ليس هناك بديل عن عودة الجيش إلى ثكناته ونقل السلطة إلى المدنيين حيث أن ما يقوم به العسكر الآن سوف يزيد من الشرخ الذي ظهر بين القوات المسلحة والشعب المصري ولهذا فإن عليه نقل السلطة قبل فبراير المقبل.
كما أعلنت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية المشاركة في جمعة "رد الشرف" رافضة الاتهامات التي وجهها إليها المجلس العسكري جملة وتفصيلا.

ضرورة رفض إهانة الشعب المصري
وقال طارق الخولي المتحدث الإعلامي باسمها: "سوف نشارك في جمعة رد الشرف لأن ما فعله المجلس العسكري لا يمكن أن يمر مرور الكرام ويجب أن يحاكموا.. فالذي يهتك عرض بنات مصر لا نأتمنه على مستقبلها السياسي إطلاقا"، وتساءل الخولي: هل يريد المجلس العسكري الهروب من جرائمه عبر تشتيت الأنظار واتهام الشباب في 6 أبريل بتهم سخيفة ولا معني لها؟!!".
كما أعلنت عدة حركات وأحزاب أخرى، من بينها حركة شباب العدالة والحرية والاشتراكيين الثوريين وحملة دعم حمدين صباحي وشباب حزب الكرامة المشاركة في المليونية تأكيدا على ضرورة رفض إهانة الشعب المصري وبناته.

تنشئة الجيل الرائع من شباب مصر
وقامت "الجمعية الوطنية للتغيير" بتوجيه دعوة إلى جماهير الشعب المصري للمشاركة في مظاهرات حاشدة بميدان التحرير وكافة ميادين مصر للمطالبة بما أسمته «رد الاعتبار لحرائر مصر» احتجاجا على جريمة شارع مجلس الوزراء – حسب وصف الجمعية، التى اعتبرت أنها وضعت سمعة وشرف الجيش المصري على المحك.
وطالب بيان صادر من الجمعية اليوم، بنات وأبناء مصر إلى الخروج في مسيرات سلمية الجمعة 23 ديسمبر للتأكيد على حرية وكرامة المصريين وحقوقهم الأساسية التي ثاروا من أجلها في 25 يناير, وأعربت الجمعية فى نهاية بيانها عن كامل التقدير والعرفان لدور المرأة المصرية في صنع الحضارة والنهضة منذ فجر التاريخ، وفي تنشئة الجيل الرائع من شباب مصر الذي قام بدور طليعي في ثورة 25 يناير، والتأكيد على أن بنات مصر خط أحمر وحقوقهن خط أحمر. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY