الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

الاردن: جمعة استرداد الأراضي ومحاسبة الفاسدين بدعوة من الحراك الشعبي

كل العرب
نُشر: 23/12/11 09:15,  حُتلن: 11:28

محكمة أمن الدولة أفرجت بكفالة عن 21 سلفيا في إطار دفعة رابعة من المفرج عنهم، بعد شمول 3 سابقة 59 شخصا

تطرق المجالي إلى ملفات قال إنها أحيلت إلى هيئة مكافحة الفساد بينها "سد الكرامة" و"موارد” و"أمنية" وبرنامج التحول الاقتصادي، وأكد محاربة الفساد يجب أن يبدأ بالرؤوس الكبيرة

دعا الحراك الشعبي في محافظة الكرك جنوب الأردن، إلى "جمعة استرداد الأراضي ومحاسبة الفاسدين"، في وقت حذرت أحزاب المعارضة من ارتفاع الأسعار وأفرجت محكمة أمن الدولة بكفالة عن 21 سلفيا، فيما ذكرت مصادر مطلعة أنه تم إعفاء سميح المعايطة رئيس تحرير يومية "الرأي" الرسمية من منصبه.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

زيادة الأعباء المعيشية
وأكد الحراك الشعبي للإصلاح عزمه تنظيم المسيرة تزامنا مع تظاهرات في محافظات مختلفة، رفضا لتسجيل وبيع أراض بثمن بخس لـ "متنفذين" ومسئولين.
وأعلن الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير تنفيذ اعتصام أمام البرلمان، تزامنا مع جلسة تناقش "خصخصة المؤسسات"، للمطالبة باسترجاع المقدرات "المنهوبة" ومحاكمة المتسببين.
من جهتها، اعتبرت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة أن توجه الحكومة لرفع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء والمياه بمثابة "صب الزيت على النار"، وشددت على أن ذلك سيتسبب في زيادة الأعباء المعيشية، ومنح فرص أخرى لـ "انتفاضات" شعبية.

سد الكرامة
وبالإضافة إلى ذلك، ذكر مصدر قضائي حسبما ورد أن محكمة أمن الدولة أفرجت بكفالة عن 21 سلفيا في إطار دفعة رابعة من المفرج عنهم، بعد شمول 3 سابقة 59 شخصا، مؤكدا إخلاء سبيل البقية قريبا.
وأبلغ سميح المعايطة هيئة تحرير "الرأي" تلقيه اتصالا هاتفيا من راكان المجالي وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال أبلغه خلاله قرار الحكومة إعفاءه من منصبه وعرضها توليه مدير دائرة المطبوعات والنشر الأمر الذي رفضه تماما.
من جهة أخرى، انتقد المجالي بشدة مشروع قانون الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات الذي طرحته الحكومة السابقة، معتبراً أنه هبط ب "البارشوت" عن طريق هيئة الأمم المتحدة.
وقال المجالي في برنامج تلفزيوني: "إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أوصى بإدراج القانون على اعتبار تطبيقه على الحالة العراقية".
وأضاف: "اكتشفنا أنه لا يناسبنا وفق صيغته المدرجة وأجرينا تعديلات جوهرية عليه قبل دفعه إلى البرلمان".
وتطرق المجالي إلى ملفات قال إنها أحيلت إلى هيئة مكافحة الفساد بينها "سد الكرامة" و"موارد” و"أمنية" وبرنامج التحول الاقتصادي، وأكد محاربة الفساد يجب أن يبدأ بالرؤوس الكبيرة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY