أخبارNews & Politics

نصرالله: سنصمد في الحرب مع إسرائيل حتى بدون إيران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصرالله: سنصمد في الحرب مع إسرائيل ونحتل كرميئيل دون مساعدة سوريا

يقوم زعيم حزب الله حسن نصر الله في الأسبوعين الأخيرين بجولات تفقدية لوحدات حزب الله ويعد قادته إلى حرب محتملة مع إسرائيل بدون أن يحصل حزب الله على دعم عسكري من إيران وسوريا.وبحسب موقع "ديبكا " العبري فقد عرض نصر الله أمام قادة الوحدات الخ

حسن نصر الله:

العدو الاسرائيلي ليس مستعدا لتحمل ضربة صاروخية ولا يستطيع أن يمنع هذه الضربة الصاروخية التي ستقرر مصير الحرب

نعرف أن الجيش السوري الذي يقاتل منذ عشرة أشهر ضد المتمردين على الرئيس بشار الأسد لا يستطيع أن يأتي لمساعدتنا
حزب الله حصل في الآونة الأخيرة على منظومات صواريخ متقدمة بما في ذلك صواريخ مضادة للدروع والطائرات تم ابتياعها من ليبيا

موقع اسرائيلي:

نصر الله الذي لم يترك خلال جولاته حتى وحدة صغيرة تابعة لحزب الله دون تفقدها يقول في رد على أسئلة القادة بأن عليهم الاستعداد للحرب


يقوم زعيم حزب الله حسن نصر الله في الأسبوعين الأخيرين بجولات تفقدية لوحدات حزب الله ويعد قادته إلى حرب محتملة مع إسرائيل بدون أن يحصل حزب الله على دعم عسكري من إيران وسوريا.

ضربة صاروخية
وبحسب موقع "ديبكا " فقد عرض نصر الله أمام قادة الوحدات الخطط العملياتية الأخيرة للحرب ضد إسرائيل والتي بموجبها ستستهل بمفاجأة من جانب حزب الله الذي سيطلق خلال الضربة الأولى عشرة آلاف صاروخ على القواعد الجوية ومراكز تعبئة الاحتياط للجيش الإسرائيلي وتل أبيب. ويقول حسن نصر الله لقادته: "العدو الاسرائيلي ليس مستعدا لتحمل ضربة صاروخية بمثل هذا الحجم ولا يستطيع أن يمنع هذه الضربة الصاروخية التي ستقرر مصير الحرب".

الوضع السياسي والعسكري
ويضيف الموقع :"مصادرنا العسكرية والاستخباراتية تشير إلى أن نصر الله الذي لم يترك خلال جولاته حتى وحدة صغيرة تابعة لحزب الله دون تفقدها يقول في رد على أسئلة القادة بأن عليهم الاستعداد للحرب الذي سيضطر حزب الله خلالها أن يحارب بمفرده في مواجهة جيش الأمن الإسرائيلي وبدون تدخل وبدون الحصول على مساعدة عسكرية من إيران وسوريا. ومما قاله: "نحن لا نعرف أي وضع سياسي وعسكري سيكون فيه الإيرانيون أثناء شن الهجوم، ونحن نعرف أن الجيش السوري الذي يقاتل منذ عشرة أشهر ضد المتمردين على الرئيس بشار الأسد لا يستطيع أن يأتي لمساعدتنا".

الوصول إلى أحياء مدينة كرمئييل
وفي محاولة لرفع معنويات القادة الذي التقى بهم يروي نصر الله أن حزب الله حصل في الآونة الأخيرة على منظومات صواريخ متقدمة بما في ذلك صواريخ مضادة للدروع والطائرات تم ابتياعها من ليبيا. ويستطرد الموقع قائلا :"مصادرنا العسكرية تشير إلى أن هذه المنظومات الأسلحة هذه وصلت إلى لبنان عن طريق سفن وطائرات أقلعت وأبحرت في الآونة الأخيرة من ميناء طرابلس في ليبيا". ويقول الموقع :"تشير مصادرنا الاستخباراتية إلى أنه خلال محادثاته مع القادة طرح نصر الله خطة عملياتية قديمة لحزب الله مفاده أنه بالتزامن مع الهجوم الصاروخي على إسرائيل ستجتاز خمسة ألوية تابعة للقوات الخاصة لحزب الله الحدود الإسرائيلية للاستيلاء على أجزاء كبيرة من منطقة الجليل حيث كلفت هذه الوحدات بالوصول إلى أحياء مدينة كرمئييل.

الإجراءات الهجومية لحزب الله
بكلمة أخرى، بينما سيحاول الجيش نقل الحرب إلى داخل لبنان سينقل حزب الله المعركة إلى داخل إسرائيل. وكانت مصادرنا العسكرية قد أشارت إلى هذه الخطة العملياتية لحزب الله ولأول مرة قبل عامين في العدد 430 من مجلة دبكا ويكلي والذي صدر في 22/01/2010. في مقدمة هذه المقالة أضفنا خريطة عن استعدادات ألوية الكومندوس التابعة لحزب الله التي تتأهب لغزو إسرائيل والتي نشرناها في حينه. وتضيف مصادرنا أيضا أن نصر الله شدّد وعاد وأكد في محادثاته مع القادة أن ما ينبغي أن يحذروا منه هو الاختراق الاستخباراتي لأجهزة الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية إلى صفوف ضباط وجنود حزب الله، يقول نصر الله: "نحن نعرف أن مثل هذا الاختراق قائم وهو يستطيع أن يعيق الإجراءات الهجومية لحزب الله أكثر من أية قوة عسكرية أخرى".
وحذر نصر الله أيضا أن الأمريكان والإسرائيليين فشلوا حتى الآن في الكشف أين تتموضع قواعد إطلاق الصواريخ السرية لحزب الله.
ويختم قائلا :"مصادرنا العسكرية تشير إلى أنه بينما تنشغل المستويات السياسية ووسائل الإعلام في إسرائيل باحتمال هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية حيث أن جميع المعلومات التي نشرت علنا غير صحيحة وأن الأمر يتعلق بمعلومات مغلوطة سياسية وشخصية فإن الخطر الحقيقي هو في اندلاع قريب لحرب بين سوريا وحزب الله وإسرائيل.

كلمات دلالية
إصابة عامل جراء انهيار مضخة باطون في بنيامينا