الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

مركز التأهيل المهني ينظم احتفالا للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

كل العرب
نُشر: 21/12/11 20:15,  حُتلن: 22:52

سلام:

الاحتفال يأتي لابراز حقوق هذه الشريحة من مجتمعنا في المساواة مع بقية افراد المجتمع

نظم مركز التأهيل المهني (ماعس) في الناصرة للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في بلدية الناصرة، وبحضور القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة مسؤول ملف الثقافة الرياضة والشباب علي سلام وناديا يزبك مديرة القسم الجنوبي في دائرة الخدمات الاجتماعية احتفالا بمناسبة عيد الميلاد المجيد وراس السنة في قاعة المركز بدعم كامل من بلدية الناصرة .


 

تسهيل كل الظروف البيئية
وفي كلمته الترحيبية أكد علي سلام على ضرورة تعزيز كافة جوانب الحياة الاجتماعية والصحية والتأهيلية والوظيفية للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وازالة الحواجز التي قد تعوق مشاركتهم واندماجهم في معترك الحياة اليومية ، وأضاف سلام ": ان الاحتفال بهذه المناسبة انما هو تاكيد على اهمية أدماج هؤلاء الاشخاص في مختلف مؤسسات المجتمع وتسهيل كل الظروف البيئية والاجتماعية المحيطة بهم لضمان وصولهم الى مختلف الخدمات والاماكن التي يصل اليها غيرهم ، موضحا ا ن ذلك يتطلب المزيد من الجهود الجماعية لتوفير بيئة داعمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
واشار سلام الى دور البلدية في رعاية وخدمة الاشخاص ذوي الشريحة الخاصة واسرهم من خلال البرامج التاهيلية وبرامج الحماية الاجتماعية وبرامج الرعاية الصحية.

المساواة مع بقية افراد المجتمع
واكد سلام على أن الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة لا يتمتعون بالفرص المتكافئة في مجالات التعليم والعمل والخدمات المختلفة و في الوصول الى المرافق العامة بالاضافة الى اشكالات عديدة من التمييز وسوء المعاملة رغم وجود قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وناشد سلام المؤسسات والاطر المجتمعية والاهلية كافة ان تتحمل مسؤولياتها تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال فرض تطبيق القانون الخاص بهم ومن خلال وضع حد لكافة اشكال التمييز .
وقال سلام ": ان هذا الاحتفال يأتي لابراز حقوق هذه الشريحة من مجتمعنا في المساواة مع بقية افراد المجتمع ، وألقاء الضوءعلى مجمل قضاياهم ودعوة المؤسسات والجهات ذات العلاقة الى دعم قضايا الاعاقة .

تعزيز التواصل الاجتماعي
وأشارت ناديا يزبك مدير الطاقم الجنوبية في الشؤون الاجتماعية إلى اهمية دور المجتمع في تبني قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة ومبادراتها بهدف ادماجهم في المجتمع وتقديم ما يلزمهم من الخدمات التي تتلاءم قدراتهم وطاقاتهم وتعزيز الوعي المجتمعي حول الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الرعاية المناسبة لهم لتوجيه امكانياتهم وابداعاتهم ليعيشوا حياة طبيعية شانهم شان اقرانهم من شرائح المجتمع الاصحاء.
وأوضحت يزبك ان الغاية من الاحتفالية تعزيز التواصل الاجتماعي بين ذوي الاحتياجات الخاصة والشرائح الاخرى وتشجيعهم على تمثيل أدوارهم في المجتمع دون الاحساس بالاعاقة.
وكان الاحتفال قد تضمن عدة فقرات متنوعة ووجبة غداء قدمت للنزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة في اجواء ملؤها الفرح والسعادة والانبساط عبر المشاركوم خلال فقرات الاحتفال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240571.29
BTC
0.53
CNY