الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

مكتب نتنياهو لأبو مازن: كيف تدعي السلام وتلتقي الأسيرة القاتلة آمنه منى

كل العرب
نُشر: 21/12/11 17:50,  حُتلن: 22:58

عباس يلتقي المحررين المبعدين في تركيا من بينهم آمنة منى

الرئيس عباس من تركيا: إن شاء الله تتحرر القدس الشريف ويقدس الحج فيها

محمود عباس:

كل مسلم يذهب إلى الحج ليزور مكة المكرمة بيت الله الأول البيت العتيق ثم يزور قبر الرسول في المدينة لا بد له أن يقدس ويزور القدس وهذا ما كان

أدان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة لقاء رئيس السلطة محمود عباس مع المحررة ضمن صفقة شاليط أمنه مني في تركيا .
وجاء في البيان الصادر عن مكتب نتنياهو بأنه لا يمكن رؤية من يدعي أمام كل العالم بأنه يقف في صف السلام مع إسرائيل ويسافر بعيدا لتركيا ليلتقي أمنه مني "القاتلة" حسب وصف البيان .

من هي أمنة منى؟
ولدت الأسيرة الفلسطينية آمنة منى (33 عاما) في بلدة بير نبالا شمال مدينة القدس. وبعد إكمال دراستها الأساسية التحقت بجامعة بيرزيت بمدينة رام الله، وفيها برز نشاطها في الشبيبة الطلابية التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني( فتح).
اعتُقلت الأسيرة الفلسطينية، من منزلها في بير نبالا، بعد أيام من استدراجها لفتى يهودي يدعى أوفير راحوم ثم قتله من قبل مجموعة من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح بمدينة رام الله، ثم ابعدت الى تركيا في صفقة التبادل مع شاليط.
هذا وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، خلال منحه مواطنة مدينة كونيا التركية،إن شاء الله تتحرر القدس ويذهب كل حاج من هنا، من الأراضي التركية إلى مكة والمدينة ويقدس في القدس الشريف. 

استقلال دولة فلسطين
وأضاف الرئيس عباس، شرف كبير لي أن أزور مدينة كونيا لأول مرة وقد قرأت عنها الكثير الكثير، ولا شك قبل أن أتحدث عن هذه المدينة يكون لنا علاقات وثيقة ووطيدة مع إخوتنا في الجمهورية التركية الإسلامية، ونشعر دائما بالدفء والحرارة والتأييد والدعم بكل أنواعه، والحرص الشديد على أن تصل القضية الفلسطينية إلى نهاية سعيدة باستقلال دولة فلسطين.

تسمية حديقة في كونيا بإسم عباس
وقال: أما وأنني اليوم تشرفت بالحصول على عضوية هذه المدينة وأصبحت عضوا مثلكم فيها، فهذا شرف كبير لي ولإخوتي في الشعب الفلسطيني، لقد تحدث معالي الوزير عن العلاقة بين كونيا والقدس فكلاهما شقيقتان، ولذلك أقول وأتمنى أن نعلن التوأمة بين القدس وبين كونيا من الآن.
وتابع سيادته: نحن نقدر كل تقدير ما نراه هنا من إخوتنا، هذا ليس جديدا عليكم وليس حديثا الشعب التركي العظيم منذ مئات مئات السنين، وهو مرتبط ارتباطا وثيقا بالأراضي المقدسة، أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، وكل مسلم يذهب إلى الحج ليزور مكة المكرمة بيت الله الأول، البيت العتيق ثم يزور قبر الرسول في المدينة، لا بد له أن يقدس ويزور القدس وهذا ما كان، ولذلك أخذنا منكم كلمة القدس الشريف ونحن نعتز بهذا الاسم. وقال الرئيس: سيكون هناك شارع في مدينة رام الله باسم كونيا العزيزة. وكان رئيس بلدية كونيا التركية طاهر أتيورك منح الرئيس محمود عباس مواطنة المدينة، كما قرر تسمية حديقة في كونيا باسم الرئيس محمود عباس، وذلك في احتفال رسمي وشعبي في مدينة كونيا، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو.

عائلة عميدة الأسيرات آمنة منى من القدس تعيش حالة من القلق بسبب إبعادها إلى غزة
الأسيرة آمنة منى

شقيق عميدة الاسيرات: آمنة تجسد شموخ المرأة الفلسطينية والعيش بكرامة
آمنة جواد علي منى

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234441.91
BTC
0.51
CNY