الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

النائب مجادلة يطالب رئيس بلدية صفد ومدير عام الكلية بنزع فتيل أزمة الطلاب العرب

كل العرب
نُشر: 21/12/11 16:04,  حُتلن: 16:19

النائب مجادلة:
الطلاب العرب هدفهم نهل العلم فقط ولا يحملون أهدافا سياسية أخرى تجعلهم منبوذين إلى هذا الحدّ

يجب توفير الحماية الكاملة للطلاب العرب وممتلكاتهم وتخصيص سكن جديد لهم بحيث لا يضطرون للبحث عن مساكن للإيجار من أهالي المدينة

الأوضاع في صفد تتجه نحو الانحراف أكثر من أي وقت مضى وأحذر من مغبة حدوث أزمة حقيقية بين الطلاب العرب واليمينيين هناك على اثر تنامي الاعتداءات التي تطال أماكن سكنهم وسياراتهم

شارك النائب غالب محمد مجادلة ( حزب العمل ) في الجلسة التي عقدتها لجنة الاقتصاد في الكنيست يوم أمس بحضور رئيس بلدية صفد ايلان شوحط، ومدير عام كلية صفد شموئيل هارنوي، بالإضافة إلى ممثل عن دائرة أراضي إسرائيل والنائبين حنين زعبي وحنا سويد، وممثلين عن الطلاب العرب في الكلية، وذلك لبحث أزمة سكن الطلاب العرب واعتداءات اليمينيين المتطرفين عليهم والتي بلغت ذروتها.

وأشار النائب مجادلة في حديثه لرئيس بلدية صفد إلى أن الأوضاع في صفد تتجه نحو الانحراف أكثر من أي وقت مضى، وحذر مجادلة من مغبة حدوث أزمة حقيقية بين الطلاب العرب واليمينيين هناك على اثر تنامي الاعتداءات التي تطال أماكن سكنهم وسياراتهم. كما طالب مجادلة رئيس البلدية بضرورة القيام بخطوة جادة وفعلية من أجل وقف هذا المسلسل العنصري، خصوصا بعد خروج الفتاوى المتطرفة من قبل حاخامات صفد والتي تحرم بموجبها تأجير اليهودي سكنا أو شقة لطالب عربي، حيث شدد مجادلة على أن الطلاب العرب هدفهم نهل العلم فقط ولا يحملون أهدافا سياسية أخرى تجعلهم منبوذين إلى هذا الحدّ.

توفير الحماية الكاملة
هذا ودعا النائب مجادلة رئيس البلدية إلى توفير الحماية الكاملة للطلاب العرب وممتلكاتهم، وتخصيص سكن جديد لهم، بحيث لا يضطرون للبحث عن مساكن للإيجار من أهالي المدينة. وكان النائب غالب مجادلة قد بعث مؤخرا برسالة مستعجلة إلى وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونوفتش على غرار الاعتداءات المتكررة بحق الطلاب العرب في صفد، طالبه فيها بوضع حد لهذه الحملة التحريضية القذرة ضدهم والتي طالت أماكن سكناهم وسياراتهم، فضلا عن الاعتداء الجسدي الذي تعرض له البعض منهم. وخلصت الجلسة ببناء سكن جديد خاص للطلاب العرب من قبل دائرة أراضي إسرائيل وذلك للحيلولة دون الاحتكاك بين الطلاب العرب واليمينيين واليهود.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY