الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

عائلات شهداء مجزرة شفاعمرو يطالبون بإعادة فتح ملف التحقيق في القضية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/12/11 13:20,  حُتلن: 18:18

ضحايا شهداء مجزرة شفاعمرو قدموا لمحكمة العدل العليا في القدس طلبا باعادة فتح ملف التحقيق في الجريمة التي ارتكبها نتان زادا والحصول على ملف التحقيق الخاص بالشاباك

المحامي ماهر تلحمي:

نتان زادا له علاقة مع جماعة متطرفة لم يتم التحقيق معها وهذه التحقيقات ستؤثر على ملف القضية

للاسف الشديد فإن ملف القضية الخاص بمجزرة شفاعمرو تم اغلاقه دون التحقيق فيه بصورة مهنية واليوم طالبنا من خلال الدعوى بفتح الملف مرة اخرى للتحقيق فيها

علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن ذوي ضحايا شهداء مجزرة شفاعمرو قدموا اليوم الاربعاء لمحكمة العدل العليا في مدينة القدس طلبا باعادة فتح ملف التحقيق في المجزرة التي ارتكبها الارهابي نتان زادا في شفاعمرو في عام 2005، والحصول على ملف التحقيق الخاص بجهاز الأمن العام (الشاباك).

 

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي ماهر تلحمي الموكل بالقضية قال:" للاسف الشديد فقد تم اغلاق ملف قضية مجزرة شفاعمرو ، دون التحقيق فيه بصورة مهنية، واليوم طالبنا من خلال الدعوى فتح الملف مرة اخرى للتحقيق فيها، والحصول على ملف التحقيق، وخاصة بعد أن رفضت الدولة توضيح الطرق التي تم من خلالها التحقيق". وتابع المحامي تلحمي: "نتان زادا له علاقة مع جماعة متطرفة لم يتم التحقيق معها، وهذه التحقيقات ستؤثر على ملف القضية".

متطرفون
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مراد حداد عضو المكتب السياسي في التجمع قال: "نريد أن نقلب الموازين بكل ما يتعلق بمجزرة شفاعمرو، إذ لا يعقل معاقبة اشخاص من مدينة عائلات الشهداء وفي نفس الوقت لا يتم معاقبة المجرمين الذين ما زالوا محررين ووقفوا وساعدوا في جرائم القتل البشعة التي نفذها نتان زداة". وتابع تلحمي قائلا:" لقد قمنا بتعيين محققين الذين جمعوا لنا معلومات جديدة حول علاقة زادة بأشخاص متطرفين، وهذه المعلومات جديدة بالنسبة لنا، ونحن نعتبر أن قضية "دفع الثمن" بدأت من مدينة شفاعمرو، واليوم نرى أن هنالك استمرارية لها".

تنظيم مظاهرة داخل مستوطنة يهودية
وكشف المحامي لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا:" في الاسبوع القادم سوف نتوجه لمقر الشرطة المسؤول عن منطقة تبواح، أي في المكان الذي اختبأ فيه زادة لدى اصدقائه المتطرفين، وسوف نطالب بتنظيم مظاهرة في الاسابيع القريبة داخل مستوطنة يهودية في تلك المنطقة".

شفاعمرو تحيي الذكرى الخامسة لشهداء المجزرة البشعة بمسيرة حاشدة
أعلام فلسطين ترفرف تنديدا بالمجزرة البشعة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY