الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

طلاب الفرنسيسكان بالناصرة يتظاهرون لنبذ العنف ولأجل سنة جديدة مليئة بالتسامح

نزار عليمي -مراسل
نُشر: 21/12/11 12:36,  حُتلن: 18:47

الأستاذ احمد دخان:

نتمنى افتتاح سنة جديدة بمحبة وتآخي وان تزرع قيم التسامح في المجتمع لنبذ العنف المستشري في البلاد وأن نعيش بطمأنينه وسلام على ارض المحبة 

مريان حوا طالبة الصف السادس:
 
جئنا الى ساحة العين طلابا وطالبات من مدرسة الفرنسيسكان من اجل مكافحة العنف والذي يزداد بشكل كبير في مدينة الناصرة
 
بمناسبة حلول الأعياد المجيدة ورأس السنة الجديدة نتمنى ان تكون السنة القادمة سنة محبة

محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة:
 
الخطوة أتخذت من قبل الطلاب وعلينا ان نجعل المدارس تهتم بالتوعية على نبذ العنف من خلال هذه الفعاليات لتعميق مفهوم التسامح ومساعدة الغير من خلال الطلاب
 

نظمت صباح اليوم الأربعاء مظاهرة رفع شعارات في ساحة العين بالناصرة نظمها طلاب وطالبات صفوف الإبتدائية من مدرسة الفرنسيسكان، وذلك ضد العنف المستشري في البلاد ولكي يكون العام الجديد عام محبة وتسامح وسلام خالياً من العنف.
وقام الطلاب بتوزيع الزهور على المارة والتوقيع على استمارة يتعهدون من خلالها بالسعي بأن يكون العام الجديد عاما مزدهرا وبدون عنف.
و شارك في هذه التظاهرة نائب رئيس بلدية الناصرة محمد عوايسي، ودخيل حامد سكرتير الحزب الشيوعي، ومحمود الحلو مساعد ومدير مكتب القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وآخرون.


 
ورفع الطلاب المتظاهرون الشعارات ومنها: " الناصرة تقول لا للعنف"، "نريد أن نحقق معاً شعار البلد: الناصرة بلد يطيب العيش فيه"، "لا للعنف ولا للخصام في مدرسة الفرنسيسكان"، " مدرسة الفرنسيسكان تفتتح عامها الجديد بمحبة بدون عنف"، "دعوة للمحبة والتسامح"، "كلنا متحدون ضد العنف".. وغيرها من الشعارات.

زرع قيم التسامح في المجتمع
وفي حديث لمرسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الأستاذ احمد دخان من مدرسة الفرنسيسكان قال:" تعتبر هذه التظاهرة بمثابة وقفة احتجاجية لنبذ العنف وزرع روح المحبة والتسامح. احتجاجنا اليوم ضد العنف المستفحل في البلاد، وللأسف الشديد فنحن نسمع في كل يوم عن جرائم قتل وعنف ولهذا نحن نرفع الشعارات ونقول كفى للعنف في الناصرة ونتمنى أن تكون السنة الجديدة مليئة بالمحبة والتآخي وقيم التسامح في المجتمع لنبذ العنف المستشري في البلاد وأن نعيش بطمأنينة وسلام على ارض المحبة ارض الناصرة".

عوايسي: مفهوم التسامح
وفي حديث مع محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة قال:" خطوة الطلاب هي مبادرة رائعة، واعتقد أنه على مدارسنا تعميق مفهوم نبذ العنف من خلال هذه الفعاليات، ومن أجل تنمية مفهوم التسامح ومساعدة الغير. في اعتقادي إن كل خطوة احتجاجية ضد العنف الجسدي والكلامي في مجتمعنا تساهم كثيرا لتحقيق ما نصبوا اليه من خلق مجتمع خال من العنف والجنوح وخصوصا بين اوساط الشباب بذور المجتمع ومستقبله".

حامد: نشر الوعي الكافي
اما دخيل حامد سكرتير جبهة الناصرة فقال لمراسلنا:" نبارك هذه الخطوة التي تقوم بها مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة لأن موضوع العنف يقض مضجعنا. كلنا مدعوون لرفع صوتنا ضد هذه الظاهرة ومن هنا اطالب الأحزاب السياسية برفع صوتها لنبذ العنف ونطالب المدارس الأخرى ورجال الدين أن يبادروا بنشر الوعي لنبذ العنف في البلاد".

دبيني: زرع المحبة والسلام
الطالبة ماريا دبيني من الصف الخامس في مدرسة الفرنسيسكان قالت:" اجتمعنا اليوم في ساحة العين من اجل نبذ العنف من خلال رفع شعارات مساهمة لزرع المحبة والسلام".

حاج: لا للعنف ولا للخصام
الطالبة ميريل حاج من الصف الخامس في المدرسة قالت:" نحن نتظاهر من اجل نبذ العنف المستشري في البلاد وخاصةً في الناصرة وشعارنا في هذا اليوم - لا للعنف ولا للخصام في مدرسة الفرنسسكان - ".

حوا: اتمنى أن يعم السلام بالناصرة
الطالبة مريان حوا من الصف السادس قالت:" جئنا الى ساحة العين طلابا وطالبات مدرسة الفرنسيسكان من اجل مكافحة العنف والذي يزداد بشكل كبير في مدينة الناصرة والبلاد عامة، وبمناسبة حلول الأعياد المجيدة نتمنى أن تكون السنة الجديدة سنة خير وتسامح ومحبة وسلام خالية من مظاهر العنف وأشكاله".
 

احمد دخان


ماريا دبيني


ميريل حاج


مريان حوا

مقالات متعلقة