الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

مرفت أشقر تحيي أمسية ميلادية لمجلس طلاب الأسقفية الكاثوليكية شفاعمرو

سعيد عثمان -
نُشر: 20/12/11 15:14,  حُتلن: 20:29

المرنمة النصراوية مرفت أشقر تتألق بأمسية ميلادية لطلاب الأسقفية الكاثوليكية

أمسية الترانيم بدأت بالصوت العذب الذي ساعد الجمهور على العيش للحظات في سماء مدينة بيت لحم حيث يسوع ومريم ويوسف

الأمسية بدأت بترنيمة أشيدوا النشيد حيث أطلت المرنمة مرفت أشقر من خلف المسرح على الجمهور بكل إحساس وثقة لتسير بخطى ثابتة وتنحني أمام المذود

قدس الأب وليم أبو شقارة ألقى كلمة مؤثرة عبرت عن المعاني الحقيقية والجوهرية لماهية وأهمية عيد الميلاد المجيد ودور السيدة العذراء في هذا الحدث العظيم

بإشراقة نور الطفل المتجسد في مغارة بيت لحم، أضيء عتم الليالي على مسرح دير الراهبات في مدينة شفاعمرو أمس الإثنين، حيث سطع نور الإيمان والمحبة من صوت ملائكي ومخملي جاء ليبشر بولادة المسيح وهو يصدح من الناصرة حاملا البشرى والبشارة "أن ولد لكم اليوم مخلص"، لتبدأ أمسية الترانيم بالصوت العذب الذي ساعد الجمهور على العيش للحظات في سماء مدينة بيت لحم حيث يسوع ومريم ويوسف، إنه صوت المرنمة القديرة إبنة الناصرة مرفت جوزيف أشقر التي أحيت رسيتالا ميلاديا خاصا بدعوة من مجلس طلاب المدرسة الأسقفية الكاثوليكية الثانوية في شفاعمرو بإشراف المربية نسرين عطا الله وبحضور جمهور غفير من بينهم قدس الآباء وليم أبو شقارة وكريم خوري والراهبات الفاضلات.


المرنمة مرفت أشقر

وقد بدأت الأمسية بترنيمة أشيدوا النشيد حيث أطلت المرنمة مرفت أشقر من خلف المسرح على الجمهور بكل إحساس وثقة لتسير بخطى ثابتة وتنحني أمام المذود فتتابع سيرها لتقف على الخشبة مهللة ومسبحة لطفل المغارة بمرافقة موسيقية من العازف الشاب يوسف عتيق، حيث ظهرت بفستان حمل توقيع مصمم الأزياء سامر عزام.
بعدها قام عريف الحفل الشماس سليمان صبابغة الأمسية بتأملات دينية وروحية وتاريخية أعادت الجمهور الى الزمن الميلادي قبل نحو 2000 عام. وبدأ قدس الأب كريم خوري مع الجمهور البرنامج بصلاة "أبانا" ليدعو بعد ذلك صبابغة المرنمة مرفت جوزيف أشقر التي قدمت باقة من أروع الترانيم الميلادية التي شاركها فيها الحاضرون بكل فرح واشتياق للقاء الطفل النازل من السماء.

أهمية عيد الميلاد المجيد
وألقى قدس الأب وليم أبو شقارة كلمة مؤثرة عبرت عن المعاني الحقيقية والجوهرية لماهية وأهمية عيد الميلاد المجيد ودور السيدة العذراء في هذا الحدث العظيم متمنيا لمجلس طلاب المدرسة المزيد من مسيرة التقدم بعد النجاح الباهر للأمسية التي عملوا كثيرا بصبر وحب لإنجاحها. وكان لافتا في ختام الأمسية الميلادية صعود أعضاء ورئيس مجلس الطلاب على المنصة مع المربية نسرين عطا الله حيث قدمت المرنمة أشقر وصلة ميلادية تختتم فيها الأمسية وسط تصفيق حار من الجمهور. يذكر أن مزيد يعقوب قام بتصوير الرسيتال الميلادي ليبث قريبا على قناة "تيلي لوميار" و"نور سات" الفضائية اللبنانية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222122.51
BTC
0.51
CNY