الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

مجلس الوزراء:الحكومة الإسرائيلية لا تفعل شيئا لوقف إرهاب المستوطنين

كل العرب
نُشر: 20/12/11 14:40,  حُتلن: 17:45

صادق المجلس صادق على الاتفاقيات التي تندرج تحت إطار نظام الأفضليات التجارية في منظمة المؤتمر الإسلامي

المجلس برئاسة فياض أدان إعلان الحكومة الإسرائيلية بناء 1028 وحدة استيطانية في القدس الشرقية وبيت لحم معتبرا أن هذا القرار يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي

طالب مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت في رام الله اليوم برئاسة د. سلام فياض المجتمع الدولي بإلزام الحكومة الإسرائيلية على وقف إرهاب المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، واستنكر المجلس بشدة صمت الحكومة الإسرائيلية على هذه ممارسات المستوطنين التي ترقى إلى مستوى الجرائم المنظمة، وعدم قيامها بأية خطوات لمحاسبة مرتكبيها.

سلام فياض: صمود شعبنا على أرضهم أقوى من المستوطنات واسرائيل
د. سلام فياض
وعبر المجلس عن تخوفه الشديد من تصاعد الهجمات التي ينفذها المستوطنون وانعكاساتها على الاستقرار في المنطقة، سيما وأنها تستهدف بشكل مباشر المقدسات الإسلامية والمسيحية، بما في ذلك إحراق مسجد عكاشة في القدس، ومسجد النور في قرية برقة شمال شرق رام الله، والاعتداء على كنيسة مار يوحنا المعمدان في غور الأردن، وكذلك الاعتداء على مسجد الصحابة في بني نعيم بمحافظة الخليل، إلى جانب إحراق 5 مركبات لمواطنين في بلدة بيتين برام الله، ومركبتين في قريتي ياسوف وحارس بسلفيت، وكذلك دهس حافلة مستوطنين لطفل من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وإقدامهم على قطع أشجار زيتون في قرية بورين جنوب المدينة.

إنتهاك للقانون
إلى ذلك أدان المجلس إعلان الحكومة الإسرائيلية بناء 1028 وحدة استيطانية في القدس الشرقية وبيت لحم، معتبرا أن هذا القرار يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي، ويتناقض مع كل الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، ودعا المجلس المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف هذه السياسة الإسرائيلية التي تقوض بصورة كاملة جهود السلام في المنطقة. هذا وعبر المجلس عن أمله في أن تتمكن الفصائل الوطنية التي تجتمع اليوم وغدا في القاهرة من إنهاء كافة الخلافات، والتوصل إلى حلول لكافة القضايا التي تكفل إنهاء الانقسام وتساهم في استكمال الجاهزية الوطنية لانجاز الاستقلال.

الإفراج عن جميع الأسرى
وهنأ مجلس الوزراء الأسرى المحررين من السجون، وعبر عن أمله في أن يتم الإفراج جميع الأسرى، ودعا المجتمع الدولي للتدخل لإلزام الحكومة الإسرائيلية بتعهدها للسلطة الوطنية لإطلاق سراح المزيد من الأسرى. وتوجه المجلس بالتهنئة للطوائف المسيحية لعموم أبناء شعبنا لمناسبة حلول الأعياد المجيد الشرقي والغربي، وحلول رأس السنة الميلادية، وعبر عن أمله في أن تأتي هذه الأعياد في العام القادم وقد تحققت آمال شعبنا في الحرية والاستقلال وتجسيد سيادته على دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967. وقرر اعتبار كل من يوم الأحد 25/12/2011 والأحد 1/1/2012 و السبت 7/1/2012 عطلاً رسمية.
إلى ذلك صادق المجلس على تحديد أسعار التبغ المحلي بما يراعي اعتبارات الصحة العامة ومصالح المزارعين وحقوق الخزينة. كما صادق على الاتفاقيات التي تندرج تحت إطار نظام الأفضليات التجارية في منظمة المؤتمر الإسلامي، بهدف فتح الطريق للمنتجات الفلسطينية للدخول لأسواق تجارية جديدة مع معاملة تفضيلية، وصادق كذلك على مذكرة التعاون في مجال العمل البلدي والإدارة المحلية بين السلطة الوطنية ومملكة البحرين.

مستوطنون من مستوطنة ماعون يطعنون شابا جنوب الخليل في صدره

مستوطنون من البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" يعتدون على ممتلكات لفلسطينيين

مستوطنون من البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" يعتدون على ممتلكات لفلسطينيين

مستوطنون من البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" يعتدون على ممتلكات لفلسطينيين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234896.95
BTC
0.51
CNY