الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

اقرأ بسيخومتري يختتم امتحاناته النموذجية ل 1900 طالب عربي

كل العرب-الناصرة
نُشر: 20/12/11 14:23,  حُتلن: 17:07

الأستاذ فياض اغبارية مدير معهد اقرأ:

كعادته يحرص معهد اقرأ على التميز والتألق دائماً حاولنا في هذا الموعد إضفاء صبغة جديدة على الامتحانات النموذجية للمعهد والتي أصبحت تقليداً ثابتاً لدورات اقرأ بسيخومتري

قرابة 1900 طالب عربي من الذين انضموا واختاروا معهد اقرأ بسيخومتري من شتى بلدان الداخل الفلسطيني وعلى مدار أربعة أيام اختتموا يوم أمس الإثنين امتحاناتهم النموذجية في كلية مرج بن عامر"عيمك يزرعيل" في منطقة الجليل، حيث ارتأى معهد اقرأ بسيخومتري على إجرائها هذه المرة هناك ليبني سلم النجاح للطالب عبر تقريبه لأجواء الامتحان الحقيقية عبر برنامج تمت دراسته من قبل إدارة ومركزي المعهد في خضم التحضيرات التي سبقت الأيام النموذجية تمهيداً للامتحان الحقيقي بما يصب في مصلحة الطالب ويرفع نسبة نجاحه.



وللتسهيل على الطالب فقد نظم معهد اقرأ بسيخومتري سفريات لتقل الطلاب من شتى بلدانهم إلى مبنى الكلية، حيث كان في استقبالهم مرشدي المعهد الذين وجهوا الطلاب نحو المباني والغرف المعدة لكل طالب في الكلية، كما قامت إدارة المعهد بتوجيه توصيات للمرشدين والمراقبين قبيل إجراء الامتحان بضرورة التعامل بمهنية ونزاهة وجدية مع سير الامتحان والتحلي بالمسؤولية الكاملة تجاه الطلاب. يشار إلى أن كل طالب شارك في يومين نموذجيين من الأيام المذكورة، في كل يوم تقدم لامتحان مختلف. بعد نهاية الامتحان قام مرشدو المعهد بعرض الحلول الكاملة للامتحان داخل قاعات الكلية وتلخيصاً لليوم، كما قدم المعهد توصياته ونصائحه الأخيرة لطلابه قبل الامتحان الحقيقي حيث عمل المرشدون والمركزون على رفع معنويات الطلاب ومنحهم الثقة بأنفسهم وإعطائهم برنامج الدراسة اليومي إلى يوم الامتحان.

التميز والتألق دائماً
ولم تخلو تلك الأيام من بوادر اللحمة بين مرشدي المعهد وبين المرشدين والطلاب، حيث تم تكريم قسم كبير من المرشدين من قبل طلابهم تقديراً على ما بذلوه من عطاء وجهد خلال الدورة معهم.
الأستاذ فياض اغبارية مدير معهد اقرأ بسيخومتري لخص تلك الأيام قائلا: "كعادته يحرص معهد اقرأ على التميز والتألق دائماً، حاولنا في هذا الموعد إضفاء صبغة جديدة على الامتحانات النموذجية للمعهد، -والتي أصبحت تقليداً ثابتاً لدورات اقرأ بسيخومتري-حيث تم في هذا الموعد استضافة الطلاب من كافة الدورات المختلفة من مجتمعنا العربي في مكان واحد وهي كلية مرج بن عامر"عيمك يزرعيل"، والتي يقام فيها الامتحان الحقيقي أيضاً".

جاهزية الطلاب
كذلك تم بناء الامتحان بصيغة مطابقة إلى حد كبير لصيغته في الامتحان الحقيقي من حيث عدد الفصول، ورقة الإجابات، ألوان الفصول، وجميع الظروف المحيطة. وكل هذه الظروف يعمل معهد اقرأ جاهداً على توفيرها لطلابه ليصلوا إلى امتحانهم الحقيقي على قدر من التجربة والجاهزية، والتي نسأل الله تعالى أن نكون قد وفقنا لتوفيرها حقاً لطلابنا وبأن تنعكس آثارها على النتائج الحقيقية للطلاب. ومن هنا أقدم رسالة شكر بعد شكر الله عز وجل إلى كل من ساهم في إنجاح هذه الأيام من إدارة ومرشدي معهد اقرأ وطلابه الذين شاركوا في هذه الأيام بشكل جدي ومسؤول" .

 

مقالات متعلقة