الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

كفر ياسيف:جمعية أبناء المخلص تنظم محاضرة قيمة للدكتور منير توما

كل العرب
نُشر: 21/12/11 08:28,  حُتلن: 16:21

اللقاءافتتح وبورك بصلاة من قبل قدس الاب عطاالله ومن ثم رُتلت ترتيلة الميلاد من بعض الاخوات
 
الدكتور منير توما:

مثل هذه اللقاءات تثري المعرفة ومن يقول أن الدين هو قضية ايمان ليس بالقول الدقيق هناك من الأمور التي لا يدركها العقل البشري ولكن أساس الايمان القويم السليم المعرفة 

ضمن فعاليات ميلاد الربّ بالجسد احتفلت أمس الثلاثاء جمعية أبناء المخلص في الأراضي المقدسة بمحاضرة حول " المعاني اللاهوتية لميلاد المسيح" للدكتور منير توما. كانت المحاضرة في قاعة كنيسة المخلص للروم الملكيين الكاثوليك في كفرياسيف وقد تولّى عرافة المحاضرة الاستاذ رفيق جريس شحادة وكيل الكنيسة مرحّبا بقدس الاب عطا الله مخولي كاهن كنيسة القديس جيورجيوس للرم الاورثوذكس في القرية وتأخر الاب سيمون خوري معتذرا عن تأخره.


افتتح وبورك اللقاء بصلاة من قبل قدس الاب عطاالله ومن ثم رُتلت ترتيلة الميلاد من بعض الاخوات. أسهب الدكتور منير توما بمحاضرته عن المعنى اللاهوتي للميلاد:" ميلاد السيد المسيح هو حدث تاريخي لأنه جرى في لحظة محدّدة من التاريخ، عندما كان اوغسطس قيصر امبرطوراً لروما وهيرودس حاكمًا لليهودية. شدّد الانجيليون على تاريخية الحدث، لأنّهم يريدون أن يقولوا أن المسيح هو شخص تاريخي. هذا يعني أن المسيح اتخذ جسداً بشرياً حقيقياً وأن التجسد لم يكن مجرّد مظهر خارجي أو خيال. وبالرغم من تاريخيّته يبقى هذا الحدث سرّا، نحن نعرف أن الاله _ الانسان، الاله الكامل والانسان الكامل، موجود لكن يبقى سرًّا هو كيفية اتحاد الطبيعة الالهية بالطبيعة البشرية". كذلك شرح عن الرموز الميلادية :" عرف المجوس المسيح وسجدوا له " بسبب معرفتهم الداخلية" لقد راوا طفلاً بأعينهم الجسدية وبنظرهم الخارجي أنما بنوسهم { حركتهم} راوا الله الذي صار انساناً اذا المجوس كانوا في حالة روحية مؤاتية ليروا الله ويعبدوه".

المحاضرة القيّمة
إن مثل هذه اللقاءات تثري المعرفة ومن يقول أن الدين هو قضية ايمان ليس بالقول الدقيق هناك من الأمور التي لا يدركها العقل البشري ولكن أساس الايمان القويم السليم المعرفة فكما قال أحد الاباء القديسين" أنا أومن لأعرف وأعرف لأومن". كانت مداخلات عديدة ومطوّلة من الحضور الكريم. في نهاية المحاضرة شكر الأستاذ رفيق شحادة وكيل الكنيسة الاباء الأفاضل لحضورهما والشكر الخاص للدكتور منير توما لاستجابته للدعوة وللمحاضرة القيّمة التي اتحفنا بها وفي النهاية شكر الاب سيمون خوري الحضور الكريم. كعادة اللجنة الرعوية لكنيسة المخلص في مثل هذه المناسبات بتقديم الضيافة.

توزيع هدايا
فبهذه المناسبة نشكر الحضور الكريم الذي لبى الدعوة وعلى الاخص من الكنيسة الشقيقة الاورثوذكسية. باسم الجمعية "أشكر الاب عطا الله مخولي لحضوره ومشاركته ايانا وكذلك الاب سيمون خوري لحضوره. ستقوم " جمعية أبناء المخلص في الأراضي المقدسة " بتوزيع هدايا " بابا نويل " على الاهل في القرية وذلك بالتعاون مع قدس الاب عطا الله مخولي الموقّر وذلك ابتداء من يوم الخميس مساء". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216143.87
BTC
0.52
CNY