الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

فعاليات توعية حول ظاهرة التدخين وأضرارها في مدرسة الناصرة المهنية

كل العرب
نُشر: 19/12/11 13:10,  حُتلن: 13:19

نائب رئيس بلدية الناصرة مصباح زياد:

لإيماننا المطلق أن لفعاليات من هذا النوع قيمة كبيرة لتغيير ولمنع ظاهرة التدخين المنتشرة بين شبابنا

البرنامج تخلل محاضرة قصيرة حول أضرار التدخين ونسبة انتشاره في أبحاث بإسرائيل ومحاضرة من قبل جمعية مكافحة السرطان

ضمن الفعاليات والبرامج التثقيفية والمفيدة التي تقوم ادارة مدرسة الناصرة المهنية بتقديمها لطلابها، استضافت المدرسة يوم الأربعاء عدة شخصيات اجتماعية، دينية وأهالي طلاب معروفين، ومن بينهم نائب رئيس البلدية مصباح زياد، مديرة قسم الشؤون امال فار، بالإضافة الى العديد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية، في اطار يوم "مدرسة بلا تدخين" الذي نظم بمبادرة من طاقم المعلمين، المستشارين، الطلاب والعاملين في المدرسة.

انطلق بداية الفصل التعليمي الأول في مدرسة الناصرة المهنية، العمل حول موضوع الصحة لدعم بيئة صحية أكثر طلاب المدرسة، حيث أقيمت محاضرات توعية صحية لطلاب المدرسة من قبل طواقم عدة، وارتكز الاهتمام هذا الفصل حول موضوع التدخين ومنعه ضمن ما أسميناه "مدرسة بلا تدخين".

التدخين وأضراره
افتتح اليوم بجولة لنائب رئيس بلدية الناصرة مصباح زياد مع جميع الأهالي الحضور على صفوف المدرسة، قام من خلالها بالتحدث عن "التدخين وأضراره ومدى اهمية منع هذه الافه في مجتمعنا وأهمية توعية طلابنا على خطورة ظاهرة التدخين". كما تم تقسيم الحضور الكرام على صفوف المدرسة، حيث قام كل مربي ومرشد بشرح الموضوع مُرفق بأمثلة وفعاليات مختلفة من المشغل نفسه لترسخ تلك المادة واهميتها في عقول الطلاب والأهالي. بعد ذلك قام مدير المدرسة حسني عابد بالترحيب بالزوار والتعبير عن مدى فخره بوجود شخصيات هامة ومعطاءة يفتخر الفرد بها في المجتمع ,وبالأخص حضور الأهل الكرام.

منع ظاهرة التدخين
وأضاف: "لإيماننا المطلق أن لفعاليات من هذا النوع قيمة كبيرة لتغيير ولمنع ظاهرة التدخين المنتشرة بين شبابنا". تبع البرنامج أيضا محاضرة قصيرة حول أضرار التدخين ونسبة انتشاره في أبحاث بإسرائيل ومحاضرة من قبل جمعية مكافحة السرطان.
نود بالذكر أن فريق من طلاب المدرسة بإرشاد المصور السينمائي وجدي عودة واكب المشوار مُصوِرا كل لحظات كانت، من مقابلات وفعاليات وغيرها. وسيصدر فيلم كامل عن الموضوع في القريب العاجل. نشكر كل من ساهم بدعم هذا البرنامج بجزئه الأول. ونتمنى أن تتابعونا في اكمال مشوارنا بالعمل على موضوع الصحة في المستقبل القريب.
 

مقالات متعلقة