الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:02

شروط النوم الصحي والهادئ للطفل حديث الولادة

كل العرب
نُشر: 19/12/11 09:09,  حُتلن: 07:52

حاولي خلق جو هادىء للطفل قبل موعد نومه

اجعلي لطفلك ميعاد للنوم بحيث يصبح روتيناً يومياً

الطفل حديث الولادة معدل نومه يكون بين 16- 18 ساعة يوميا، لكن على فترات متقطعة بين 5 و 6 فترات منفصلة لذلك الأم تشعر بالتعب والارهاق الشديد وكثير من الأمهات يقولن أن هذه الفترة هي من أصعب الفترات. ففي الشهر الثالث يبدأ الطفل في تنظيم نومه وتزداد أيضاً عدد ساعات نومه ليلاً، بالتالي تستطيع الأم أخذ قسط أكبر من الراحة.


صورة توضيحية

وعند عمر السنة يصبح معدل نوم الطفل من 12- 14 ساعة ومعظم ساعات نومة تكون ليلاً . لكن هناك شروط معينة يجب على الأم أن توفرها لطفلها لينعم بنوم صحي هادئ لفترات كافية لراحته ونموه، فيما يلي بعض هذه الشروط التي يجب على كل أم معرفتها والألتزام بها .

شروط النوم الصحي للطفل
1- اجعلي لطفلك ميعاد للنوم بحيث يصبح روتيناً يومياً.
2- حاولي خلق جو هادىء للطفل قبل موعد نومه.
3- جعل غرفة نوم الطفل مكان محبب اليه، وذلك عن طريق وضع مثلاً ورق للحائط يحمل رسومات مبهجة يحبها الطفل، كذلك استخدام الألوان المبهجة فى غرفة نومه.
4- حاولي بقدر المستطاع الابتعاد عن العادات الخاطئه التي تقوم بها معظم الأمهات فى مجتمعنا الشرقى وهي أن بعض الأمهات تقوم بالجلوس بجانب طفلها حتى يغرق في نومه، وهذه من أكثر العادات السيئة والخاطئة، فيجب أن يعتاد الطفل على النوم منفرداً دون وجودك أو وجود الأب بجانبه.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

 

مقالات متعلقة