الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:02

القاسمي في باقة يكرم سيدات عربيات حصلن على درجة بروفسور

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/12/11 11:01,  حُتلن: 23:52

 د. محمد عيساوي:

نفتخر بتكريم نساء وصلن الى درجة عالية من العلم

كلية القاسمي هي محرك كبير في عملية التنمية الانسانية في مجتمعنا العربي التي تكمن عن، الحرية ، حرية الاختيار، حقوق الانسان المساواة

في خطوة تربوية وثقافية يحتذى بها، اقيم في اكاديمة القاسمي يوم دراسي لتكريم محاضرات عربيات حصلن على درجة الاستاذية (درجة البروفسور) وهن البروفيسور الينور صايغ حداد، البروفيسور خولة ابو بكر، البروفيسور فاديا ناصر والبروفيسور نادرة شلهوب.

شريكة في صنع القرار
حيث بادر الى هذا اليوم "مركز ناس"، والذي شارك فيه شخصيات من التربية والتعليم منهم مدير اكاديمية القاسمي د. محمد عيساوي مركز التفتيش العربي في لواء حيفا المربي عرسان عيادات، مفتش المعارف في منطقة ام الفحم مدحت زحالقة وعشرات الطلاب والطالبات من كلية القاسمي الذين اعربوا عن تفائلهم لهذا النشاط المميز.
بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمتها المربية هيفاء مجادلة التي بدورها اثنت لتنظيم المؤتمر، مشيرة الى اهمية دور المراة العربية في شق طريقها لمستقبل زاهر ومثمر، وان تكون شريكة في صنع القرار، وشكر كل من ساهم في اخراج الحفل الى حيز التنفيذ.

قائدات لمجتمع كبير
وتحدث مدير اكاديمية القاسمي د. محمد عيساوي قائلا:" اننا نفتخر بتكريم نساء وصلن الى درجة عالية من العلم، وكلية القاسمي هي محرك كبير في عملية التنمية الانسانية في مجتمعنا العربي التي تكمن عن، الحرية ، حرية الاختيار، حقوق الانسان المساواة، والمعرفة في مستوياتها الثلاث، اكتسابا وانتاجا وممارسة".
وتابع قائلا:"ان مجتمعنا منقوص الحقوق والحريات تارة باسم الدين وتارة باسم التقاليد والكل يفسر على هواه وفي مجتمع كهذا لا يمكن التقدم الى الامام . ونحن نكرم كوكبة من النساء ، لسن جامعيات بل مجاهدات في ظل الظروف الصعبة التي تواجههن ورغم الصعاب حصلن على درجة الاستاذية واللواتي شققن الطريق وسط الظلمات وتقدمن الى النور".
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العر ب مع عرسان عيادات مفتش لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم قال:" النساء اللواتي تم تكريمهن بذلن مجهودا كبيرا كي يحققهن الاهداف التي وضعوها امام اعينهن التي حسب اعتقادي لم تكن سهلة، ويمكن ان نرى فيهن بانهن قائدات لمجتمع كبير ، ونحن نشجع دائما النساء على التواصل في مسيرة التربية والتعليم، كي يصلن الى اعلى المناصب والمستويات في كافة المجالات". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
232677.94
BTC
0.51
CNY