الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:02

هيثم حمودة المرشح لرئاسة مجلس طلاب صفد: سنضع حدا للإعتداءات العنصرية

مرفت أشقر- كل
نُشر: 17/12/11 12:06,  حُتلن: 16:09

هيثم حمودة المرشح العربي لرئاسة مجلس طلاب صفد:

قررت ترشيح نفسي لأنني أرى أنه بمقدور الطالب العربي أن يكون رئيسا أو حتى عضوا في مجلس الطلاب حتى يناضل لخدمة الطلاب العرب

أناشد عبر منبر موقع العرب الطلاب العرب للوحدة من خلال حزب واحد لأنه حان الوقت كي يرأس الطالب العربي مجلس طلاب كلية صفد

سأعمل على إشراك الطلاب وتوحيدهم عربا ويهودا داخل الكلية لنثبت للجميع أننا نأتي الى الأكاديمية من أجل العلم والتعلم ومعا سنحيي التعايش العربي واليهودي

لاقيت المعارضة من المرشح المنافس وداعميه وحاولوا إقناعي بالإنضمام إليهم لأكون عضوا في المجلس كونهم يستصعبون ولا يتقبلون فكرة أن يكون عربيا رئيسا لمجلس الطلاب

"أول ما سأقوم به في حال فزت برئاسة مجلس الطلاب في كلية صفد هو التوجه الى إدارة الكلية ورئيس البلدية حتى نبحث مشاكل الطلاب العرب ونطرح الحلول التي تتمثل بالإعتداءات المتطرفة والمستمرة على الطلاب والسكن الطلابي، بالإضافة الى العمل الحثيث على إشراك الطلاب وتوحيدهم عربا ويهودا داخل الكلية لنثبت للجميع أننا نأتي الى الأكاديمية من أجل العلم والتعلم ومعا سنحيي التعايش العربي واليهودي" هذا ما أكده الشاب هيثم حمودة (22 عاما) من بلدة البعينة نجيدات والمرشح العربي لرئاسة مجلس الطلاب في كلية صفد في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب.

 
هيثم حمودة

وقال هيثم حمودة للعرب وهو طالب تربية خاصة سنة ثالثة إن "الإنتخابات ستجري بعد نحو أسبوعين وقد رشحت نفسي لأكون رئيسا للجنة الطلاب التي تشمل العرب واليهود. حتى الآن هنالك مرشح واحد لا منافس له، وبناء على ذلك قررت ترشيح نفسي لأنني أرى أنه بمقدور الطالب العربي أن يكون رئيسا أو حتى عضوا في مجلس الطلاب حتى يناضل لخدمة الطلاب العرب".

خدمة الطلاب عربا ويهودا
وتابع الطالب هيثم حمودة قائلا: "رئيس مجلس الطلاب لم يكن عربيا في أي وقت، بالإضافة الى ذلك فإن التمثيل شبه المعدوم لأعضاء المجلس العرب دفعني لأن أرشح نفسي حاملا رسالة واضحة هدفها خدمة الطلاب عربا ويهودا على حد سواء، وإشراك الطلاب العرب في الفعاليات التي تقام في الكلية لإثبات حضورهم ووجودهم كشريحة اجتماعية ذات وزن وقيمة وتطلعات".

معارضة!
وردا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب فيما إذا واجه هيثم حمودة المعارضة بسبب ترشيحه، أكد بالقول: "لاقيت المعارضة من جهة المرشح المنافس وداعميه، ما اضطرهم الى محاولة إقناعي بالإنضمام إليهم لأكون عضوا في المجلس خاصة وأنهم يستصعبون أو بالأحرى لا يتقبلون فكرة أن يكون عربيا رئيسا لمجلس الطلاب، ولكنني لم أقبل عرضهم".

توحيد الصفوف
وحول إمكانية فوزه برئاسة مجلس الطلاب، ناشد هيثم حمودة الطلاب العرب لتوحيد صفوفهم عبر منبر موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: "إذا توحد الطلاب العرب في الكلية أعتقد أننا سنفوز برئاسة المجلس لا سيما وأن غالبية الطلاب في الكلية هم عرب. أناشد عبر منبر موقع العرب الطلاب العرب للوحدة من خلال حزب واحد لأنه حان الوقت كي يرأس الطالب العربي مجلس طلاب كلية صفد".

مقالات متعلقة