الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

أوباما يعترف: ما فعلته لحماية أمن إسرائيل لم تفعله أي ادارة سابقة للولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 17/12/11 09:15,  حُتلن: 08:05

أوباما أكد أنه أقام علاقات قوية مع اسرائيل ولبى احتياجاتها الدفاعية وتدخل لانقاذ دبلوماسيين اسرائيليين حوصروا في القاهرة

الرئيس الامريكي باراك أوباما:

الادارة الامريكية "عملت بجد" مع حلفائها وشركائها لوقف الطموحات النووية الايرانية

يشرفني أن اقول أن ادارتنا فعلت ما لم تفعله أي ادارة اميركية اخرى لدعم أمن اسرائيل. لا تسمحوا لأحد بأن يقول غير ذلك

دافع الرئيس الامريكي باراك أوباما الجمعة بقوة عن سياسته حيال اسرائيل وأكد مجددا أن إدارته فعلت ما لم تفعله أي ادارة سابقة لدعم أمن إسرائيل. وأكد الرئيس الديموقراطي الذي ترشح لولاية ثانية في الانتخابات التي ستجري العام المقبل أنه أقام علاقات قوية مع اسرائيل ولبى احتياجاتها الدفاعية وتدخل لانقاذ دبلوماسيين اسرائيليين حوصروا في القاهرة في ايلول/ سبتمبر الماضي. وقال في مؤتمر الاتحاد من اجل اصلاح اليهودية "يشرفني أن اقول أن ادارتنا فعلت ما لم تفعله أي ادارة اميركية اخرى لدعم أمن اسرائيل. لا تسمحوا لأحد بأن يقول غير ذلك. هذا واقع".

 

وأكد اوباما أن التزامه "باسرائيل وبأمن اسرائيل ثابت"، مشيرا إلى المساعدة التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل من اجل مكافحة الحرائق قي منطقة حيفا العام الماضي والمساعدة المالية للدرع الفولاذية الاسرائيلية لصد الهجمات الصاروخية. واشار ايضا إلى الجهود الدبلوماسية التي بذلتها ادارته لمنع حصول فلسطين على اعتراف مدولة كاملة العضوية في الامم المتحدة، مثيرة غضب عدد كبير من حلفاء الامريكيين. ويفترض أن يلتقي اوباما على هامش هذا المؤتمر، وزير الأمن الاسرائيلي ايهود باراك وسط توتر شديد بين طهران وواشنطن بشأن البرنامج النووي الايراني.

اشمل واقسى عقوبات
وشدد الرئيس الامريكي على أن الادارة الامريكية "عملت بجد" مع حلفائها وشركائها لوقف الطموحات النووية الايرانية التي يشتبه الغرب بأنها تهدف إلى تطوير اسلحة نووية. وقال "لم نكتف بالكلام. لقد قمنا بافعال وسنواصل ممارسة الضغط"، معتبرا أن الاجراءات التي اتخذت ضد مؤخرا على ايران "هي اشمل واقسى عقوبات" تواجهها الجمهورية الاسلامية حتى الآن.

الخيار العسكري
وأكد مجددا أنه "لم يرفع أي خيار عن الطاولة"، في اشارة الى ابقاء الخيار العسكري مطروحا ضد المواقع النووية الايرانية. وكان اوباما اكد دعمه لاسرائيل خلال اجتماع لجمع اموال في نيويورك في تشرين الثاني/نوفمبر بينما اتهمه عدد من مرشحي الحزب الجمهوري لانتخابات تشرين الثاني/نوفمبر 2012 بالتقصير في دعم إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY