الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

الإتحاد الكاميروني يوقف إيتو 15 مباراة لتحريضه على عدم السفر إلى الجزائر

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/12/11 08:40,  حُتلن: 14:35

العقوبة القاسية جاءت من لجنة الانضباط في الاتحاد الكاميروني للاعب الهداف صامويل إيتو الذي حصل على لقب أفضل لاعب في إفريقيا أربع مرات

أوقف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم قائد المنتخب الأول صامويل إيتو 15 مباراة، كعقوبة له لتحريضه زملائه على عدم السفر إلى الجزائر لخوض مباراة ودية الشهر الماضي. وجاءت العقوبة القاسية من لجنة الانضباط في الاتحاد الكاميروني، للاعب الهداف الذي حصل على لقب أفضل لاعب في إفريقيا أربع مرات (رقم قياسي)، والذي حمل ألوان "الأسود غير المروضة" لأكثر من عقد من الزمن.



وكانت علاقة إيتو بالمسؤولين الاتحاديين في بلاده متوترة، خصوصاً في موضوع المكافآت المالية، وهو تم تحميله مسؤولية الإضراب الذي ساهم في إلغاء مباراة الجزائر الودية. وادعى إيتو ورفاقه أنهم لم يقبضوا الأموال المترتبة لهم بعد خوض دورة ودية، فاضربوا عن خوض مباراة الجزائر التي طالبت بدورها بمبلغ مليون دولار أميركي كعطل وضرر عن إلغائها. يملك لاعب إنجي ماخاشكالا الروسي راهناً وريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين وإنتر ميلان الايطالي سابقاً، أسبوعين لاستئناف القرار. كما تم إيقاف نائب القائد غيونغ إينوه لاعب أياكس أمستردام الهولندي لمباراتين لدوره في الإضراب، وتم تغريم مدافع توتنهام الانكليزي بنوا إسو إكوتو ألفي دولار أميركي لعدم تلبيته الدعوة للمشاركة في دورة مراكش الودية.

مقالات متعلقة

Got