الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

مركز مساواة يعمل لتجنيد شركة حراسة خاصة لحماية الطلاب العرب في صفد

كل العرب
نُشر: 15/12/11 23:10,  حُتلن: 06:58

المحامي نضال عثمان:

سنقوم بتقديم دعوى ضد البلدية والشرطة والكلية بسبب عدم القيام بواجبها اتجاه الطلاب الأمر الذي يعرضهم للمخاطر ويسبب لهم الضرر

عندما لا تقوم الشرط ولا البلدية ولا الكلية بواجبها لحماية الطلاب العرب وتوفير جو آمن لدراستهم وحياتهم وتنقلهم بالمدينة فلا بد من أن نفحص الإمكانيات القانونية الأخرى البديلة

أبرز ما جاء في بيان لجنة الطلاب العرب:

نطالب الكلية بحث شرطة صفد على اتخاذ خطوات فعلية لملاحقة المعتدين واتخاذ كل الإجراءات القانونية الأزمة بحقهم

هذا الاعتداء يأتي في سياق النيل من طموح الطالب العربي فهذا ليس الاعتداء الاول فقد تم في الماضي الاعتداء على ممتلكات الطلاب مثل حرق السيارات وطردهم من مكان سكنهم

استمرار الاعتداءات ضد الطلاب العرب في صفد يتعدى كل الحدود وأصبح يشكل خطراً على حياة الطلاب في المدينة، وتكرار هذه الاعتداءات بالأشهر الأخيرة يحتم التحرك بشكل مختلف وحاسم لحماية الطلاب العرب في صفد.

 
تصوير: موقع مجدنا كوم - خاص لموقع العرب

إن التوجهات للكلية والبلدية والشرطة بهذا الخصوص لم تجد نفعاً والاعتداءات مستمرة وإزاء هذا الوضع فإننا في مساواة نفحص وبشكل عملي توفير حماية للطلاب بالطريقة والوسيلة القانونية من خلال استئجار خدمات شركة حراسة .

توفير جو آمن
المحامي نضال عثمان المستشار القانوني في مركز مساواة ومدير الائتلاف لمناهضة العنصرية يقول في هذا السياق:" عندما لا تقوم الشرط ولا البلدية ولا الكلية بواجبها لحماية الطلاب العرب وتوفير جو آمن لدراستهم وحياتهم وتنقلهم بالمدينة، فلا بد من ان نفحص الإمكانيات القانونية الأخرى البديلة من اجل توفير هذا الأمان للطلاب العرب، وضمن ما سنقوم به بالإضافة لفحص توفير حماية مباشرة للطلاب هو تقديم دعوى ضد البلدية والشرطة والكلية بسبب عدم القيام بواجبها اتجاه الطلاب الأمر الذي يعرضهم للمخاطر ويسبب لهم الضرر".

حراسة الطلاب
أن الشرطة المسؤولة عن أمن الجمهور في مدينة صفد تتقاعس في أداء واجبها بالكشف عن المعتدين وتقديمهم للمحاكمة، وعلى البلدية العمل لتوفير خدمات امن وحراسة للطلاب العرب وذلك لتشكل ردع للمعتدين ولتعطي الإحساس بالأمان للطلاب العرب حتى يستمروا بدراستهم ككل الطلاب بالمدينة وقد توجه مركز مساواة للبلدية والشرطة بهذا الخصوص مطالبا إياهم بالعمل لتوفير هذا الجو للطلاب العرب.

بيان لجنة الطلاب العرب
وفي بيان استنكاري أصدره لجنة الطلاب العرب في كلية صفد، جاء فيه أن:"  مساء يوم الأربعاء 14 كانون الاول 2011، طالت يد الغدر والعنصرية قي مدينة صفد، اربعة طلاب عرب عُزّل ومن ضمنهم فتاة. حيث تم الاعتداء عليهم برمى الحجارة مما أدى الى إصابتهم بجروح".

النيل من طموح الطالب العربي
وأضاف البيان:" إن هذا الاعتداء يأتي في سياق النيل من طموح الطالب العربي ، فهذا ليس الاعتداء الاول فقد تم في الماضي ، الاعتداء على ممتلكات الطلاب ، مثل حرق السيارات، وطردهم من مكان سكنهم. لا شك أن هذه الاعتدائات ليست إلاّ تطبيقاً لمشروع العنصرية التي ينادي بها اليمين المتطرف.
من منطلق عروبتنا ووعينا وإدراكنا التام لهمنا، العلمي، الثقافي والأكاديمي.
اعتماداً وإيماناً منا بالقيم الأساسية لأي مجتمع حضاري يضع الانسان في أعلى سلم أولوياته وانطلاقاً من حيثيات الحدث، نحن (لجنة الطلاب العرب في كلية صفد) نستنكر ونشجب أعمال العنف المتواصلة ضدنا على جميع أشكالها ونطالب إدارة الكلية ورئيس بلدية صفد، تجسيد استنكارها بخطوات عملية للتجواب مع المطالب الآتية:

- وضع حراسة دائمة لتوفير الحماية للطلاب في أماكن السكن.

- العمل على توفير أماكن سكن إضافية آمنة.

- أن تعمل على توسيع اتصالاتها مع جهات رسمية مختصة، بما فيها هيئات رسمية حكومية وأيضا لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

نطالب الكلية بحث شرطة صفد على اتخاذ خطوات فعلية لملاحقة المعتدين واتخاذ كل الإجراءات القانونية الأزمة بحقهم. وأيضاً العمل على اتخاذ خطوات عملية لتوفير الأمن والمحافظة على سلامة الطالب العربي في صفد".
ويختتم البيان:" يشكل هذا البيان الاحتجاجي خروجاً من الغضب الصامت المتواصل الى حيز التعبير العلني به ردة الفعل العفوية ولدت في نفوس الكثيرين ضرورة انتهاج العمل الفعلي الموجه في سبيل بناء نواة أولى في اتجاه العمل المنظم الذي سيشكل ركيزة للانطلاق نحو تحقيق أهداف ومصالح الطالب العربي".
إلى هنا بيان لجنة الطلاب العرب 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY