الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

حرق سيارة مهندس مجلس محلي يانوح - جث واتهامات بمحاولة اشعال نار الفتنة

أمين بشير -
نُشر: 15/12/11 16:13,  حُتلن: 21:08

أريك برامي رئيس مجلس محلي يانوح جث قام بزيارة تضامن لحاتم عجمية مهندس المجلس معلنا عن استنكاره لهذا العمل السافل

السيارة تحولت إلى هيكل من الخردة هي وتراكتورون المجلس والذي لم يمر على شرائه أسابيع محدودة

مهندس المجلس المحلي حاتم عجمية:

هناك من يريد أن يُعكر المياه الصافية.. ربما طلباً للصيد بالمياه العكرة

علم مراسل موقع العرب من غالب سيف سكرتير المجلس المحلي جت يانوح والناطق بلسانه أنه اليوم وفي ساعات الصباح الباكرة هز دويّ انفجار كبير مضاجع وراحة أهالي الحارة الشمالية والذي نتج عن عملية حرق متعمدة لسيارة الجيب التابعة لمهندس المجلس المحلي يانوح-جث حاتم عجمية قرب منزله.

حيث تحولت السيارة إلى هيكل من الخردة هي وتراكتورون المجلس والذي لم يمر على شرائه أسابيع محدودة، كما وألحق الانفجار أضرارا بموقف السيارة وبعض الأغراض التابعة لعجمية. هذا وقام أهل المنزل بمساعدة الجيران بإخماد ألسنة النار كما وتم إبلاغ الشرطة والتي حضرت إلى المكان وما زالت تقوم بواجب جمع البينات والأدلة.

أعمال بلطجية سابقة
هذا ومن الجدير ذكره أن هذه السابقة في يانوح-جث تعتبر تصعيدا غير مسبوق لأمور نكراء ومستهجنة ومرفوضة جرت في القريتين في السنتين الأخيرتنين حيث تم قطع أشجار الزيتون لحاتم عجمية 5 مرات ولأولاد الشيخ ابوحسين عامر عامر أكثر من 25 مرة!! ولفريد سركوس والشيخ شفيق بركات، في الوقت الذي عجزت فيه الشرطة عن كشف هوية الجاني او الجناة. وهذا التصعيد وهذه السابقة يعتبران مؤشرا عكسيا ويتناقض بالكامل مع جو الأخوة والتآخي المحلي والذي ينعكس في تجمع كل أهل البلدة على طبق واحد في كل المناسبات، كما ويتناقض مع مجريات ما حصل مؤخرا في 21.11.2011 عندما تم جمع أهالي وكل الفعاليات السياسية والدينية والاجتماعية ومجلس يانوح-جث المحلي تحت لواء ومواقف وتركيبة لجنة الدفاع عن الأرض يانوح-جث برئاسة الشيخ الجليل ابوعلي مهنا فرج، الأمر الذي يعني وقف حالة الانقسام التي كانت في هذا البلدة المناضلة الوادعة أدت الى خلق جو أكثر قوة من الوحدة السياسية بالإضافة للحالة الاجتماعية الأخوية التي ثبتت أمام كل الانقسامات، وهذه الحالة الوحدوية مميزة ومتناقضة بشكل صارخ مع جوهر وفعل هذه الجريمة النكراء والمرفوضة.

إستهداف التراكتورون
وقال خبير الحرائق وكنتيجة أولية لفحصه ملابسات الجريمة:"تراكتورون المجلس كان عنوان هذه الجريمة وكان المستهدف فيها". هذا وقام رئيس المجلس المُعَيّن ليانوح- جث أريك برامي بزيارة تضامن لعجمية معلنا عن استنكاره هذا العمل قائلا:"هذا عمل قاس جداً، لن يأتي بثمار جيدة لأهالي المنطقة وسأعمل بكل القوة والحيوية للإمساك بالجاني".
هذا وقال الشيخ حسين عجمية معقباً على الحدث: "هذا عمل سافل، لا نشك بأي شخص كان ولا أعداء لنا". وعقب حاتم عجمية – مهندس المجلس قائلا:"هناك من يريد أن يُعكر المياه الصافية.. ربما طلباً للصيد بالمياه العكرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY