الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:01

باقة:حملة مرورية والسكان يتذمرون من معاملة افراد الشرطة ويطالبونهم بالمغادرة

من منى عرموش
نُشر: 15/12/11 13:59,  حُتلن: 18:16

سكان البلدة اعربوا عن تذمرهم وطالبوا بإزالة حواجز الشرطة وتدخل اللجنة الشعبية وحركات اخرى

قائد شرطة باقة:
الحديث يدور عن حملة مرورية والشرطة تقوم بواجبها كما يجب

سعيد ابو مخ:

احد افراد الشرطة تحدث معي بلهجة غير مقبولة ودفعني بقوة ويجب اخراج هؤلاء لانهم يهدفون الى الاعتداء علينا كلاميا وجسديا

مصدر مسؤول في شرطة المرور:
ضبطنا سائقين يقودون مركبات بدون رخص بالاضافة الى اخرين قادوا سياراتهم بسرعة غير قانونية ولم تصلني أي شكاوى حول تصرف رجال الشرطة

تشهد مدينة باقة الغربية منذ صباح اليوم الخميس حملة مرورية واسعة للشرطة، حيث تم نصب الحواجز من الجهة الشمالية والجنوبية، ويقوم رجال الشرطة بفحص المركبات ورخص القيادة. وفي اعقاب هذه الخطوة اعرب سكان البلدة عن تذمرهم الشديد من معاملة الشرطة لهم، حيث ادعوا انهم يتحدثون معهم بلهجة غير مريحة، فيما قال مواطنون آخرون أنهم تعرضوا للشتائم.



وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع سعيد أبو مخ قال:"بعد أن اوقفتني الشرطة، توجه لي احد افرادها، وطلب مني رخص القيادة بلهجة غير تربوية، وطلب مني النزول من المركبة وعندما نزلت قام بدفعي دون أي سبب، عندها قلت له لماذا تتصرف بمثل هذا التصرف فأجابني - لا دخل لك، إنني اقوم بعملي- وطلبت منه أن يحترم نفسه وأن يتحدث معي بلهجة مقبولة إلا أنه استمر بنفس معاملته". وتابع أبو مخ:"لا اصدق أن رجال الشرطة الذين من واجبهم خدمة الجمهور يتصرفون هكذا، ولذلك يجب اخراج أفراد الشرطة الذين يعملون فقط من اجل الاعتداء علينا كلاميا وجسديا من البلدة فورا".

اتهامات باطلة
وذكر مواطن آخر لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"عندما دخلت البلدة اعتقدت أن جريمة قتل قد وقعت، بسبب التجمهر الكبير، وعند اقترابي من المكان نزلت من مركبتي لأرى ما يحدث، وإذا بأحد رجال الشرطة يقترب مني ويدعي انني كنت اقود المركبة دون أن اضع حزام الامان، وقلت له انني وضعته ولم يصدقني وقال لي "انت كاذب"، وعندما رأيته يتحدث معي بهذه اللهجة دار نقاش حاد بيننا، وتركوني دون أن يحرووا لي مخالفة سير". وتابع المواطن:"انا استنكر هذا التصرف والاتهامات الباطلة التي وجهت لي، وكان رجال الشرطة قد حضروا الى البلدة من اجل الانتقام منا، وليس بهدف المحافظة ومراقبة السير، ويمكن أن نستنتج أن هذه الخطوات نابعة من أسباب عنصرية وكراهية للمواطنين العرب".

تحرير عشرات المخالفات
هذا وقد وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب عشرات الشكاوى من نفس القبيل، حيث طالبوا اللجنة الشعبية والحركات السياسية وبلدية باقة التدخل الفوري لإزالة حواجز الشرطة. وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع قائد شرطة باقة الغربية كابي جويتا قال: "الحديث يدور على حملة مرورية في باقة الغربية، واعتقد أن رجال الشرطة يقومون بواجبهم كما يجب". وذكر مصدر مسؤول في شرطة المرور لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"لقد ضبطنا الكثير من السائقين الذين يقودون مركبات بدون رخص، بالاضافة الى سائقين كانوا يقودون بسرعة غير قانونية، وهنالك مركبات تبين أن فيها خلل ميكانيكي، وغيرها من المخالفات الاخرى، وقمنا من خلال هذه الحملة بتحرير عشرات المخالفات، ونحن مستمرون في الحملة كي نحافظ على سلامة السائقين والسكان. وعن شكاوى السائقين وتصرف رجال الشرطة معهم فلم تصلني أية شكاوى، ولم ار أي تصرف غير مقبول من قبل رجال الشرطة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
235052.59
BTC
0.51
CNY