الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

افتتاح سوق الناصرة في ساحة العين بأجواء مفعمة بالبهجة

نزار عليمي-مراسل كل
نُشر: 15/12/11 13:19,  حُتلن: 16:49

طارق شحادة مدير جمعية الثقافة والسياحة:

شجرة الميلاد المنصوبة في ساحة العين تعتبر من أكبر واجمل الأشجار في العالم

للمرة الثانية على التوالي نقوم بتنظيم مهرجان سوق الميلاد الثاني ومهرجان أيام ميلادية الخامس بمشاركة بين جمعية الناصرة للثقافة والسياحة ومجلس طائفة الأرثوذكسية وبالتعاون مع بلدية الناصرة

بمبادرة من جمعية الناصرة للثقافة والسياحة وبالتعاون مع مجلس الطائفة الارثوذكسية ومؤسسات اخرى من المدينة، افتتح صباح اليوم سوق الميلاد بالناصرة للمرة الثانية على التوالي، وذلك في ساحة العين، حيث عرضت فيه منتوجات فنية، تحف وتذكاريات، وأشغال يدوية يعرضها للجمهور الواسع فنانون واصحاب محال تجارية تعمل في المجال، وسيكون السوق عبارة عن بسطات تضم كل منها معروضاته. ويبدأ السوق فعالياته في الساعة الثانية من ظهيرة اليوم الخميس وحتى يوم الأحد ويفتتح رسميا في الساعة السادسة مساءً، بكلمات ترحيبية واضاءة شجرة الميلاد في الساعة السابعة.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع طارق شحادة مدير جمعية الثقافة والسياحة قال:" للمرة الثانية على التوالي نقوم بتنظيم مهرجان سوق الميلاد الثاني ومهرجان أيام ميلادية الخامس بمشاركة بين جمعية الناصرة للثقافة والسياحة ومجلس طائفة الروم الأرثوذكس وبالتعاون مع بلدية الناصرة واضعين نصب اعيننا عدة اهداف اهمها فرح الناس واقتصاد المدينة ورفع اسم الناصرة عالياً على المستوى القطري والعالمي ودفعها خطوة اخرى نحو العالمية".
واضاف شحادة قائلا:" اليوم مساء ستضاء شجرة الميلاد المنصوبة في ساحة العين وهي من اكبر واجمل الأشجار في العالم. إن الناصرة مدينة ثقافية وتراثية غنية عن التعريف على المستوى المحلي والعالمي، ذات نكهة خاصة تجعلها مدينة الأعياد على مدار السنة، ولذلك نصبو الى وضع الناصرة على خارطة المهرجانات العالمية في المستقبل القريب، وذلك بالتعاون بين الجمعيات الأهلية والمدنية وبلدية الناصرة راعي هذا المهرجان ومن اجل زرع المحبة بين الناس".

تقدم معزوفات موسيقة
ويضم برنامج اليوم الاول للسوق، فعاليات وورشَ عمل للاطفال، ويتضمن ورش عمل للصغار والكبار، وتقدم فيه معزوفات موسيقية يقدمها نجوم مسابقة المواهب الموسيقية. منظمو هذا السوق، قالوا إنهم وضعوا برنامجا لمساعدة الاطفال والعائلات المستورة، يتمثل في تجنيد مبالغ مالية متواضعة وبسيطة تمكن هؤلاء من الاحتفال بالعيد، مشيرين الى أن بابا نويل سيمكث خلال يومي السوق فيه. واوضح منظمو السوق، انهم سيضعون صندوقا صغيرا مكتوبا عليه:" بمبلغ صغير يمكنك ان تساعد طفلا اخر ليـُعـِّيد".
ودعا منظمو السوق الجمهور من اهل المدينة وزوارها على طوائفهم المختلفة، للقدوم والاستمتاع بالبرنامج، مشيرين انه سيكون فريدا في نوعه، كما قاموا بتجنيد طلاب جامعيين واخرين، وشركة حراسة، للحفاظ على الامن والنظام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY