الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 05:01

على ذمة التايمز:حزب الله يشتري اراضٍ بأموال المخدرات لمحاربة اسرائيل !!

كل العرب
نُشر: 14/12/11 17:34,  حُتلن: 22:03


وجهت وزارة العدل الأميركية أمس الثلاثاء تهم الإتجار بالمخدرات وتبييض الأموال إلى اللبناني أيمن جمعة مقرب من حزب الله

الصحيفة:

جمعة جزء من منظومة مافيوزية شكلها « حزب الله » لتوفي أموال له من خلال تركيبة مافيوزية
 
الأموال تأمنت من خلال إدارة حزب الله لشبكة اتجار بالمخدرات تعمل في الأميركيتين، كانت تبيض الأموال من خلال حسابات في المصارف اللبنانية

على ذمة صحيفة نيويورك تايمز، نشر أن « حزب الله » إشترى في العام الماضي، في منطقة الشوف، أكثر من 3 ملايين متر من أراضي قضاء الشوف المطلة على البحر، بصفقة مالية وصلت الى 240 مليون دولار أميركي لمحاربة اسرائيل.

اتهامات رسمية
وأوحت الصحيفة أن الأموال تأمنت من خلال إدارة « حزب الله » لشبكة اتجار بالمخدرات تعمل في الأميركيتين، كانت تبيض الأموال من خلال حسابات في المصارف اللبنانية ، إكتشفت مائتان منها في البنك اللبناني- الكندي، بعد افتضاح نشاطات أيمن جمعة الذي وجهت اليه السلطات الأميركية اتهامات رسمية، أمس.
ووفق الصحيفة ، فإن ملفا يجري التحقيق به ويتعلق ببيع تاجر المجوهرات روبير معوَض الأراضي لنظام سعيد أحمد، وهو أيضا تاجر مجوهرات.

علاقة بعصابة مخدرات مكسيكية
وتوقفت الصحيفة عند الادوار التي لعبها علي تاج الدين، وهو قريب أحد قادة حزب الله، في شراء العقارات، بعدما توفر له التمويل الضخم عبر مصارف كان البنك اللبناني الكندي أبرزها على الإطلاق.
ووجهت وزارة العدل الأميركية أمس الثلاثاء تهم الإتجار بالمخدرات وتبييض الأموال إلى اللبناني أيمن جمعة الذي ارتبط اسمه بقضية المصرف اللبناني الكندي مشيرة الى إنه يتزعم شبكة مخدرات دولية على علاقة بعصابة مخدرات مكسيكية.
وقالت وزارة العدل في بيان إنها اتهمت رسمياً جمعة بأنه « زعيم شبكة دولية للإتجار بالمخدرات وتبييض الأموال وتنسيق شحنات من عدة أطنان من الكوكايين موجهة الى الولايات المتحدة بالإشتراك مع عصابة لوس زيتاس للمخدرات المكسيكية وتبييض مئات الملايين من الدولارات من أرباح المخدرات وإعادتها إلى الموردين الكولومبيين ».
وفي حال إدانته، يواجه جمعة عقوبة السجن مدى الحياة.

تبييض ملايين الدولارت
وتشير واشنطن الى أن جمعة جزء من منظومة مافيوزية شكلها « حزب الله » لتوفي أموال له من خلال تركيبة مافيوزية.
وتتهم وزارة العدل جمعة بالتآمر مع آخرين خلال السنوات الثماني الماضية لتنسيق شحن عشرات آلاف كيلوغرامات الكوكايين من كولومبيا عبر أميركا الوسطى لتصل إلى عصابة لوس زيتاس المكسيكية ثم إلى الولايات المتحدة.
كما يتهم بتبييض ملايين الدولارت من أرباح المخدرات في المكسيك وأوروبا وغرب أفريقيا لصالح الموردين في كولومبيا وفنزويلا، والحصول على ما بين 8 و14% من القيمة.

نفي المصرف
وكانت وزارة الخزانة الأميركية أدرجت جمعة في كانون الثاني/يناير كتاجر مخدرات كبير، وقالت إنه استخدم حسابات في المصرف اللبناني – الكندي في بيروت، ثم عادت وزارة المال وأدرجت المصرف كـ »مشغل رئيسي لغسل الأموال ».
ونقلت شبكة « أي بي سي » عن مسؤولين أميركيين إن حزب الله اللبناني حصل على تمويل من جمعة وأعوانه، كما أن لمسؤولين بالمصرف اللبناني- الكندي علاقات بالحزب، على الرغم من نفي المصرف ذلك.
وتقول السلطات الامريكية انه غسل اموال المخدرات من خلال البنك اللبناني الكندي الذي تصفه وزارة الخزانة الامريكية بانه « الشاغل الرئيسي لغسل الأموال ». ونفى البنك إرتكابه اي مخالفة، ولكن صفى نفسه واشتراه بنك سوسيتيه جنرال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247996.81
BTC
0.51
CNY