الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

كتلة اقرأ في كلية اورط تحيي ذكرى الهجرة تحت عنوان اهجر المعصية واقبل الطاعات

كل العرب-الناصرة
نُشر: 14/12/11 14:54,  حُتلن: 15:25

الشيخ إيهاب الشيخ خليل شرح معاني ودروس الهجرة موضحاً معنى الهجرة الحقيقي ألا وهو هجرة القلوب إلى الله وكيف يجب أن ينعكس هذا المفهوم على حياة المرء المسلم في سلوكياته

لا تزال أصداء الهجرة تلقي بظلالها على طلابنا الأكاديميين في جامعاتهم وكلياتهم..هذا الأسبوع وتحت عنوان " اهجر المعصية واقبل على الطاعات" نظمت كتلة اقرأ في كلية "اورط براودة" فعالية حول الهجرة شملت فقرات عدة أبرزها استضافة كل من الدكتور سعيد محاجنة والشيخ إيهاب الشيخ خليل مسؤول الدعوة في الناصرة.  بتلاوة آيات مباركة من الذكر الحكيم تلاها الطالب حسني عزام افتتحت الفعالية، بعدها قدم الدكتور سعيد محاجنة المحاضر في الكلية كلمة قصيرة تحدث بها حول أهمية الوقت ودوره في نهضة الشعوب والأمم, كما تطرق إلى كيفية إدارة الوقت حاثاً الطلاب على البعد عن مسرفات الوقت.



الكلمة الرئيسية كانت للشيخ إيهاب الشيخ خليل بعنوان "اهجر المعصية واقبل على الطاعات" بيّن فيها معاني ودروس الهجرة موضحاً معنى الهجرة الحقيقي ألا وهو هجرة القلوب إلى الله، وكيف يجب أن ينعكس هذا المفهوم على حياة المرء المسلم في سلوكياته ومعاملاته، وأنهى حديثه بتوصية الطلاب بالإقبال على الله تعالى بالقلب الطاهر قبل الجسد. وتم خلال البرنامج تقديم عرض مقطع مسرحي أداه الفنان سليم عواده جسد فيه ظاهرة العنف في المجتمع العربي وسبل معالجته.
واختتم عريف الفعالية الطالب كامل عمري البرنامج بشكر الطلاب على حضورهم وتفاعلهم.. يذكر أن كتلة اقرأ قامت بتوزيع هدايا على بعض الطلاب المشاركين .

مقالات متعلقة